كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

على مشارف كأس العالم..الفيفا يهدد بتجميد عضوية الاتحاد التونسي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الاتحاد التونسي لكرة القدم بتجميد عضويته رفقة الأندية التونسية، بسبب تدخل الدولة في شؤون كرة القدم في تونس.

وجاء تهديد الفيفا من خلال مراسلة للأمين العام للجامعة التونسية للعبة، يطلب من خلالها معلومات دقيقة حول الوضع في كرة القدم التونسية، أيام قليلة على مشاركة نسور قرطاج في كأس العالم 2022 في قطر.

وجاء في مراسلة الفيفا: السيد الأمين العام، لقد نما إلى علمنا أن سلطات الدولة تتدخل على ما يبدو في شؤون وإدارة الاتحاد التونسي لكرة القدم، بما في ذلك النظر في حل المكتب الفيدرالي لـ FTF.

وأضافت مراسلة الفيفا: في هذا الصدد، نود أن نذكرك بأن الاتحادات الأعضاء في FIFA ملزمة قانونًا بإدارة شؤونها بشكل مستقل ودون تأثير لا داعي له من أطراف ثالثة.

وتابعت: راجع المادة 14، الفقرة 1، الحرف الأول والمادة 19 من نظام FIFA الأساسي، حيث أن أي خرق لهذه الالتزامات، قد يؤدي إلى العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي للفيفا، والتي قد تصل إلى حد تعليق عضوية الاتحاد المعني، حتى لو كان تدخل الطرف الثالث لا ينسب إلى الاتحاد.

وطلب الفيفا من خلال المراسلة تزويده بمعلومات حول الوضع في تونس، وأوضح: في ضوء ما ورد أعلاه، ولتقييم الوضع بشكل كامل، نطلب منكم التفضل بتزويدنا، بحلول يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، بموقف الاتحاد التونسي، ومزيد من التفاصيل عن الوضع أعلاه.

مقالات ذات صلة