أهدافكرة القدم الإفريقية

اهداف الوداد والرجاء اليوم 23-10-2022 في الدوري المغربي إنوي «كازابلانكا حمراء»

شاهد مع موقع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة ديربي الدار البيضاء بين الوداد وغريمه الرجاء، في الدوري المغربي إنوي، ضمن مباريات اليوم الأحد 23-10-2022.

حسم نادي الوداد ديربي الدار البيضاء من امام الرجاء بعدما فاز عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على المركب الرياضي محمد الخامس، وسط حضور جماهيري كبير، برسم الجولة السادسة من الدوري المغربي إنوي 2022/2023.

وبهذا الانتصار، ارتقى الوداد من المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المغربي إنوي إلى الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، وبفارق نقطتين عن الفتح الرياضي والجيش الملكي.

فيما زادات معاناة الرجاء بتلقيه الهزيمة الثانية هذا الموسم بدوري إنوي، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز 12، بعدما فاز في مباراة واحدة فقط، وتعادل في 3 مواجهات.

جاءت بداية المباراة هادئة بين الفريقين، قبل ان تتدخل تقنية الفيديو في الدقيقة الثامنة، ويحتسب الحكم من خلالها ضربة جزاء لصالح الوداد بعد تدخل قوي وواضح من مدافع الرجاء محمود بن تايك على محمد أوناجم داخل المنطقة.

وفوت يحيى جبران فرصة الوداد الذهبية للتقدم بالهدف الأول، بعدما أضاع ضربة الجزاء في الدقيقة العاشرة، حين سدد كرة على الجهة اليمنى تصدى لها الحارس أنس الزنيتي بالتخصص.

وحاول رضا الجعدي مباغتة الزنيتي بتسديدة خادعة من مسافة بعيدة في الدقيقة 15، ولكن الحارس المغربي تصدى لها قبل أن يبعدها الدفاع.

وأرسل الرجاء التهديد الأول على مرمى الوداد في الدقيقة 24، حينما وصل عبد الرؤوف بن غيث لتمريرة طولية في عمق الدفاع، وأطلق تصويبة بوجه القادم مرت أعلى من المرمى.

وصنع الرجاء فرصة جديدة في الدقيقة 34 بعدما وصلت الكرة إلى يسري بوزوق داخل المنطقة من الجهة اليمنى، ولكنه سدد كرة بباطن القدم اليمنى مرت بعيدة.

كازابلانكا حمراء

وافتتح أيمن الحسوني سجل اهداف ديربي الدار البيضاء اليوم لصالح الوداد في الدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني، احتسبه الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وجاء هدف الوداد بعدما ارتطمت تسديدة أوناجم في قدم مدافع الرجاء، ووصلت للحسوني في مواجهة المرمى ليضعها في الشباك مباشرة من اللمسة الأولى.

واندفع الرجاء إلى الهجوم من أجل تعديل النتيجة، وكان قريب للغاية من زيارة شباك الوداد في الدقيقة 72، لولا تدخل المدافع الحسين بن عيادة.

وخرج التكناوتي من مرماه ليبعد كرة طولية، وصلت إلى زريدة داخل المنطقة هيأها لنفسه، وسدد كرة قوية في المرمى الخالي، قبل أن يظهر بن عيادة ويبعدها برأسه.

وسجل الوداد هدف تأكيد الانتصار في الدقيقة 80، عبر جونيور سامبو حين هرب من رقابة مدافعي الرجاء في ضربة ثابتة وقابل عرضية يحيى عطية الله بلمسة سكنت شباك الزنيتي.

وتحصل الرجاء على ضربة جزاء في الدقيقة 88 احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو، سجل منها الرجاء هدف تقليص الفارق عبر محمد الناهيري؛ ولكنه فشل في استغلال الدقائق المتبقية لينتهي اللقاء بفوز الوداد بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة