الأخبار الرياضية

ميلان يضع نابولي تحت الضغط بعد الفوز على مونزا في الدوري الايطالي

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة ميلان ومونزا، في الدوري الايطالي «Serie A»، ضمن مباريات اليوم السبت 22-10-2022.

واصل ميلان ضغطه على المتصدر نابولي، وفاز على مونزا بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو ضمن الجولة الحادية عشر بالدوري الايطالي 2022/2023.

وسجل اهداف ميلان اليوم، براهيم دياز ثنائية في الدقيقتين 16، و41، وهدف لكل من ديفوك أوريجي 65، ورافائيل لياو 84، بينما سجل فيليبو رانوكيا هدف مونزا الوحيد عند الدقيقة 70.

وأصبح دياز ثالث لاعب إسباني يسجل هدفين مع ميلان في مباراة واحدة بالدوري الإيطالي، بعد سوسو وخافي مورينو.

ويلعب براهيم دياز مع ميلان منذ يونيو 2021 معارًا من ريال مدريد، حتى نهاية الموسم الحالي، مع بند أحقية الشراء مقابل 22 مليون يورو، كما يوجد بند يسمح للنادي الملكي بإعادة شراء اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، نظير 27 مليون يورو.

وحملت مواجهة ميلان امام مونزا مناسبة تاريخية اخرى للاعب الكرواتي أنتي ريبيتش، الذي يخوض مباراته رقم 100 رفقة الروسونيري في جميع المسابقات، منذ قدومه من آينتراخت فرانكفورت الألماني في يونيو 2019.

المراكز : ميلان – مونزا

ارتقى ميلان من المركز الثالث إلى الثاني بجدول ترتيب الدوري الايطالي، بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة، ليتساوى مع المتصدر نابولي بشكل مؤقت، وبفارق نقطتين عن الثالث اتلانتا.

وسيواجه نابولي فريق روما غدًا لحساب الجولة الحالية، بينما يتقابل اتلانتا مع لاتسيو.

بينما تجمد رصيد مونزا عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.

تشكيلات الفرق : ميلان – مونزا

تشكيلة ميلان: تشيبريان تاتاروشانو، سيرجينو ديست، سيمون كاير، فيكايو توموري، ثيو هيرنانديز، توماسو بوبيجا، إسماعيل بن ناصر، جونيور ميسياس، براهيم دياز، أنتي ريبيتش، ديفوك أوريجي.

تشكيلة مونزا: دي جريجوريو، أنتوف، بابلو ماري، كالديرولا، كيوريا، باربيريس، سينسي، كارلوس أوجوستو، بيسينا، كابراري، موتا.

انطلقت صافرة بداية ميلان ومونزا من الحكم الإيطالي ليفيو مارينلي، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي، السادسة بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

احداث مباراة ميلان – مونزا

وانهى ميلان الشوط الأول متقدمًا في النتيجة على مونزا بهدفين دون رد، سجلهما اللاعب الإسباني براهيم دياز.

وافتتح دياز التسجيل في الدقيقة 16 بعد مجهود فردي رائع، حيث استلم الكرة من بعد منتصف الملعب وانطلق بسرعه ليشق دفاعات مونزا ويسدد كرة على يسار الحارس.

واضاف النجم الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 41، حينما استلم تمريرة أوريجي داخل المنطقة وسدد كرة بدوران رائع من زاوية صعبة استقرت داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني زاد المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي الغلة للميلان بالهدف الثالث في الدقيقة 65، بتصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء سكنت سقف الشباك.

وخطف لاعب مونزا -رانوكيا- الأضواء في ملعب سان سيرو بتسجيل هدف مونزا الوحيد عند الدقيقة 70 من ضربة حرة رائعة، بعدما سدد كرة ملتفه من جانب حائط الصد عرفت طريقها إلى شباك تاتاروشانو.

وترك لياو بصمته على رباعية ميلان في الدقيقة 84، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

مقالات ذات صلة