كأس العالم للأندية

كرة يد..نتيجة مباراة الاهلي وماجديبورج الالماني في نصف نهائي كأس العالم للاندية

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي وماجديبورج التي أقيمت مساء اليوم السبت 22-10-2022 في نصف نهائي بطولة سوبر جلوب 2022 «كأس العالم للأندية» على الاراضي السعودية.

خسر النادي الاهلي مباراة نصف نهائي سوبر جلوب 2022 أمام ماجديبورج الألماني بفارق 8 أهداف بنتيجة 36-28، في سيناريو غير متوقع خاصةً خلال الشوط الثاني.

وتأثر العملاق المصري بتعرض أفضل مسجليه «اسلام حسن» للطرد في بداية الشوط الثاني، الأمر الذي أثر بالسلب على المردود الهجومي للفريق، كما لعب الفريق لمدة 4 دقائق منقوص من لاعبين بسبب إيقاف لمدة دقيقتين وطرد مباشر.

في الشوط الأول، حافظ الاهلي المصري على تماسكه الدفاعي والهجومي، وخسر بفارق هدف وحيد بنتيجة 18-17، علمًا بأنه كان على مقربة من تحقيق التعادل في أكثر من مناسبة خلال آخر 3 دقائق من الشوط.

تبادل الفريقان الاهداف بشكل سريع خلال أول 15 دقيقة من المباراة، وكانت الأفضلية الدائمة لفريق ماجديبورج بفارق هدف واحد فقط.

وشهدت الدقيقة 20 توسيع نادي ماجديبورج للنتيحة إلى 3 أهداف (13-10) بفضل السرعة الكبيرة التي تمتع بها عناصره في شن الهجمات دون مبالغة في التحضير.

لكن تألق حارس مرمى النادي الاهلي «حُميد» في التصدي لتسديدات الألمانية ساعد زملائه على تقليص النتيجة رغم الإصرار الدائم من ماجديبورج على انهاء الشوط بفارق 3 أهداف.

واستطاع محسن رمضان في الدقيقة 23 أن يسجل الهدف الـ 13 للنادي الاهلي ليعود فارق الاهداف لهدفين، وتصدى بعدها الحارس «حُميد» لثالث هجمة ألمانية ما منح رفاقه فرصة جديدة لتقليص الفارق لهدف.

ونجح الاهلي في الحصول على رمية جزائية بفضل لاعبه «شهاب عبد الله» نفذت بشكل سليم في المرمى لتصبح النتيجة 14-15.

تلى هذا الهدف اهدار فريق ماجديبورج للفرصة ليستعيد الاهلي الكرة إلا أنه فقداها بطريقة غريبة للغاية، لترتد بهدف وتصبح النتيجة 16-14 رغم تألق الحارس حميد في التصدي للتسديدة الأولى لكن المتابعة السريعة أفسدت تدخله المثالي.

هتف جمهور الاهلي بعدها «عاوزين شوية رجولة..بنلعب على بطولة» ولم يكذب «عبد الرحمن فيصل» خبر بتسجيل هدف بعد اختراق مذهل، ليجعلها 15-16.

أهدر لاعبو الاهلي فرصة ثالثة أو رابعة لتعديل النتيجة خلال الردهات الأخيرة من الشوط الأول، عندما فقّد أحدهم كرة سهلة أمام المرمى في هجمة مرتدة عند الدقيقة 29 و20 ثانية، لتبقى النتيجة على حالها 18-17، وينتهي الوقت الأصلي للشوط الأول عليها.

لكن كل شيء تغير في الشوط الثاني بفقدان لاعبي الاهلي لتركيزهم ليتعرضوا لأكثر من إيقاف لمدة دقيقتين، وهو ما استغله الفريق الالماني على أكمل وجه ليوسع فارق الاهداف لـ 8 في نهاية المباراة.

وعرف الشوط الثاني تألقًا ملحوظًا من حارس مرمى نادي ماجديبورج «الدنماركي ميك ينسين» الذي أبدع في إبعاد 7 أهداف مُحققة للاهلي.

وواجه فريق رجال يد الاهلي المصري نظيره ماجديبورج الالماني بعدما صعد لهذا الدور متصدرًا للمجموعة الثانية بفضل الفوز على مضر السعودي وبنفيكا البرتغالي.

وخطف فريق رجال كرة اليد بالنادي الاهلي الانظار بعدما حققوا انجازًا جديدًا بالصعود لنصف نهائي بطولة كاس العالم للاندية، لترتفع الطموحات بالتواجد في النهائي للمرة الأولى منذ عام 2007 عندما خسر الفريق أمام برشلونة في النظام القديم للبطولة.

انتصر الاهلي في المباراة الأولى بهذه النسخة على فريق مضر السعودي بنتيجة 36-30، وفي المباراة الثانية فاز على فريق بنفيكا بنتيجة 29-28، وجاء هدف الفوز على بنفيكا في الدقيقة الأخيرة.

وتضم بعثة رجال يد الاهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية «السوبر جلوب» ، كلا من: عبد الرحمن حميد، وعبد الرحمن طه، ومحمد إبراهيم، وراؤول نانتس، وعبد الرحمن فيصل، وشهاب عبد الله، ومصطفى خليل، ومحسن رمضان، وسيف هاني، وأحمد خيري، وإسلام حسن، وأحمد عادل، وإبراهيم المصري، وياسر سيف، وعمر كاستيلو، وعمر سامي، وعبد العزيز إيهاب، وإسلام راضي.

أخبار أخرى