أسئلة شائعة

ما قصة اصبع كريم بنزيمة، وهل الضمادة التي يستخدمها لجلب الحظ؟

لاحظ الجميع مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة يرتدي ضمادة على اصبعه الصغير خلال مباريات النادي الملكي والمنتخب الفرنسي منذ مدة طويلة، فهل يفعل حامل جائزة الكرة الذهبية 2022 ذلك لجلب الحظ، أو أن هناك أسباب أخرى؟

وبدأت القصة خلال مباراة لريال مدريد أمام ريال بيتيس شهر يناير 2019، حيث تعرض كريم بنزيمة للإصابة في يده بعد إلتحام قوي مع لاعب برشلونة السابق مارك بارترا.

منذ ذلك الحين، لعب المهاجم بيد مغطاة بالضمادة، بدافع الضرورة أكثر بكثير من الخرافات أو جلب الحظ كما يتوقع البعض، على الرغم أن أفضل مستوياته جاءت مع هذه الضمادة التي تميزه بالفعل في كل مباراة.

لماذا يلعب بنزيمة بأصبع مكسور؟

خضع كريم بنزيمة لفحوصات طبية دقيقة بعد إصابته أمام ريال بيتيس، والتي أكدت حاجته للغياب لمدة تصل إلى شهرين إذا خضع لعملية جراحية لإصلاح الاصبع المكسور.

لماذا يلعب بنزيمة بأصبع مكسور؟
لماذا يلعب بنزيمة بأصبع مكسور؟

لكن اللاعب الذي كان بالفعل يفترض أنه أفضل بديل لكريستيانو رونالدو في ذلك الموسم الأول بدون النجم البرتغالي، قرر الانتظار حتى نهاية الموسم حتى لا يترك الفريق الملكي بدون مهاجم أساسي.

وأكد مدرب ريال مدريد حينها سانتياجو سولاري أن اللاعب الفرنسي سيكون قادر على اللعب مع هذه الإصابة، رغم أن إرتداء الضمادة سيكون أكثر تعقيدًا لأن المنطقة المكسورة حديثًا يجب أن تكون محمية جيدًا.

في نهاية الموسم، قرر المهاجم الفرنسي الذهاب لغرفة العمليات للخضوع لعملية جراحية لوضع اصبعه المكسور بشكل صحيح لأن العظم لم يتماسك بأفضل طريقة.

سارت العملية بشكل جيد، لكنها تتطلب شهرين من الراحة، إلا أن التقويم لم يسمح بذلك، حيث إنضم كريم بنزيمة إلى المجموعة في وقت أبكر مما كان متوقعا حتى لا يغيب عن المباريات، ليتعرض لضربة ألحقت الضرر باصبعه مرة أخرى.

وبدأ الموسم الجديد بكريم بنفس الضمادة وبعملية لم تحل المشكلة في النهاية، ولكنها مرت دون أن يلاحظها أحد.

لماذا لا يخضع بنزيمة لعملية جديدة؟

منذ ذلك الحين، لم يجد الفرنسي وقتًا للتوقف والذهاب إلى غرفة العمليات مرة أخرى، رغم حالة اصبعه المكسور الملتوية كما يظهر في المرات القليلة التي يترك فيها اللاعب الفرنسي يده مكشوفة.

وتؤكد الأرقام قدرة كريم بنزيمة على التكيف مع هذا الوضع، حيث أنهى الموسم الماضي بأفضل سجل تهديفي في مشواره الكروي، تخلله تسجيل 44 هدف في 47 مباراة، وتوج هدافا للدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتوج كريم بنزيمة مسيرته الكروية المثيرة للاهتمام في ريال مدريد بتحقيق الكرة الذهبية 2022، بعد قيادة النادي الملكي لتحقيق لقب الليجا الإسبانية رقم 35، و14 في دوري أبطال أوروبا.

سيضطر كريم إلى إصلاح اصبعه الصغير يومًا ما، لكنه لا يبدو في عجلة من أمره، ولا يفتقر إلى الأسباب، خاصة إذا كان مؤمنًا بالخرافات والحظ، حيث أن هذه الضمادة، دخلت بالفعل تاريخ ريال مدريد وكرة القدم.

مقالات ذات صلة