الأخبار الرياضية

صراع مرتقب بين الملك والعنابي في كأس رئيس الدولة الإماراتي

صراع مرتقب بين الملك والعنابي، ضمن مباريات اليوم الجمعة 21-10-2022، في نهائي كأس رئيس الدولة الإماراتي.

ينتظر عشاق كرة القدم الإماراتية مباراة حافلة وكبيرة في نهائي كأس رئيس الدولة الإماراتي 2022 «أغلى الكؤوس» بين الشارقة والوحدة، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وسيسعى كلا الفريقين ليكونا صاحب السبق في نيل لقب كأس رئيس الدولة الإماراتي الذي سيحمل اسم صاحب السمو «الشيخ محمد بن زايد آل نهيان»، لأول مرة، ما سيزيد من إثارة اللقاء.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الوحدة والشارقة في تمام الساعة الثامنة إلا ربع بتوقيت أبو ظبي، السابعة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة، السادسة إلا ربع بتوقيت القاهرة، 15:45 بتوقيت جرينتش.

ويدير مباراة نهائي كأس رئيس الدولة الإماراتي 2022، الحكم النيوزيلندي «ماثيو كونغر»، ويعاونه «تيفيتا ماكاسيني ومارك رول»، بجانب أحمد سالم كحكم رابع.

فيما يتواجد علي الشحي كحكم الخامس، بالإضافة إلى «أوفيديو هاتسفيان» حكمًا لتقنية الفيديو، ويساعده «محمد غليطة».

وينقل بث مباشر مباراة الشارقة والوحدة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1، بصوت المعلق «عامر عبدالله»، وقناة دبي الرياضية 1 بصوت المعلق «عبدالله السعدي».

كما تنقل المواجهة المرتقبة عبر قناة الشارقة الرياضية بصوت المعلق «عبدالحميد الجسمي»، وقناة السعودية الرياضية 2، بصوت المعلق «عائد العصيمي».

مشوار الشارقة والوحدة في كأس رئيس الدولة الإماراتي 2022

حجز الوحدة مقعده في المباراة النهائية بعد أن تخطى عجمان بنتيجة 1-0 في دور الـ16، ثم فاز على الجزيرة بنتيجة 2-1 في ربع النهائي. وفي دور نصف النهائي أطاح العنابي بفريق بني ياس بعد الفوز بنتيجة 4-1 ذهابًا وتعادله 2-2 في لقاء الإياب.

ويستعد الوحدة لخوض النهائي الثامن في تاريخه، توج خلالها باللقب مرتين على حساب كل من الوصل موسم 1999/2022، وعلى حساب النصر موسم 2016/2017.

في المقابل، شق الشارقة طريقه إلى النهائي بعد فوزه على حتا بنتيجة 2-1 في دور الـ16، ثم تخطى حامل اللقب شباب الأهلي دبي في دور الثمانية، بركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل من اهداف.

وفي دور نصف النهائي تجاوز الشارقة عقبة الوصل بعد التعادل 0-0 في لقاء الذهاب، وفوزه 3-2 في مباراة الإياب.

ويعد ظهور الشارقة في النهائي هو العاشر في تاريخه، وسيبحث عن النجمة التاسعة، بعدما توج باللقب 8 مرات من قبل، كان آخرها على حساب الوحدة على وجه التحديد في نهائي نسخة 2002/2003.

جاهزية الملك

بدأ الشارقة الموسم الكروي الجديد بقوة تحت قيادة المدرب الروماني كوزمين ألاريو، وقدم مستويات مبهرة بفضل الصفقات القوية التي أبرمها خلال الميركاتو الصيفي المنصرف.

ويضم فريق الشارقة أسماء كبيرة لمعت في سماء الكرة الأوروبية، يتصدرها النجم البوسني ولاعب برشلونة الإسباني بيانيتش إلى جانب هداف فياريال الإسباني باكو الكاسير، واخيرًا مدافع روما السابق النجم اليوناني كوستاس مانولاس.

وتنازل الملك عن صدارة دوري أدنوك لصالح الوصل، الذي ألحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم في الجولة السادسة.

وكان كوزمين قد قاد الشارقة لتحقيق 4 انتصارات متتالية من اول 4 مباريات، وأهدر نقطتين في الجولة الخامسة بتعادله مع الجزيرة، قبل أن يتلقى الهزيمة الأولى امام الوصل في الجولة السادسة وهو آخر ظهور له قبل مواجهة الليلة.

استعدادات العنابي

سيدخل الوحدة المباراة النهائية تحت قيادة المدرب الإسباني مانويل خيمينيز الذي ترك بصمته بشكل سريع، ونجح في تعديل مسار الفريق بعد البداية المتعثرة هذا الموسم مع البرتغالي كارفالهال.

وحقق خيمينيز 3 انتصارات، اثنين في دوري ادنوك كان أغلاها على حساب حامل اللقب العين الأسبوع الماضي، بعدما كان قد تغلب على النصر برباعية، ليرتقي إلى المركز الخامس بجدول الترتيب وفي رصيده 10 نقاط.

كما فاز الوحدة فريق اتحاد كلباء بنتيجة 2-1 في ذهاب الدور الأول لمسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

ويمتلك الفريق العنابي العديد من العناصر الرائعة ايضًا، حيث تضم تشكيلته لاعب بنفيكا السابق البرتغالي لويس بيتزي ومواطنه أدريان سيلفا الذي مثل لشبونة وليستر سيتي، بالإضافة إلى لاعب نابولي وإيفرتون سابقًا، البرازيلي آلان، والنجم المصري المتألق أحمد رفعت.

مقالات ذات صلة