كأس العالم للأندية

كرة يد..نتيجة مباراة برشلونة – الترجي في كأس العالم للأندية 2022

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة برشلونة – الترجي اليوم الخميس 20-10-2022. في الجولة الثانية لكلا الفريقين في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب.

اكتسح برشلونة حامل لقب دوري ابطال افريقيا «الترجي» بفارق 13 هدفًا بعد ظهر اليوم الخميس ليبلغ الدور نصف النهائي بنتيجة 37-24.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتفوق برشلونة بنتيجة 18-12، وسط تألق ملحوظ من جانب حارس المرمى التونسي «أصيل النملي» الذي أبقى على فريقه في أجواء اللقاء بأكثر من 4 تصديات.

بدأ الترجي اللقاء بشكل مميز للغاية عندما سجل أشرف المرغني الهدف الأول، وحاول المرغني إضافة الهدف الثاني إلا أن حارس المرمى الإسباني تألق بتصد مميز لترتد الهجمة ويسجل منها برشلونة هدف التعادل عن طريق «آيتور»، وتبعه البرازيلي جيرمان جوزيف بالهدف الثاني في غضو 20 ثانية.

انقلبت المباراة بعدها بشكل تام  رغم الاداء المميز الذي قدمه الترجي خلال أول 5 دقائق، وهيمن البرسا ميدانيًا عن طريق التمريرات السريعة من يد ليد والهجمات الخاطفة والاختراقات من العمق ومن على الطرف الأيسر، ليتمكنوا من توسيع الفارق لـ 6 أهداف مع نهاية الشوط الأول.

وعاب على الترجي خسارة الكرة بسهولة أثناء تحضيره للهجمات أمام منطقة جزاء برشلونة، وما زاد الطين بلة ضعف سرعة ارتداد اللاعبين في المرتدات، ما ساعد البرسا على تسجيل 5 أو 6 أهداف بهذا الشكل.

ولم يتغير الحال خلال الشوط الثاني، بتقديم الترجي لنفس الاداء المتواضع الذي ظهر به في الشوط الأول، ما أدى لاستقبال شباكه لـ 19 هدفًا أكثر من الشوط الأول بهدف.

واكتفى الهجوم التونسي بتسجيل 12 هدفًا، لينتهي اللقاء بفوز وتأهل مريح للبرسا إلى نصف النهائي بنتيجة 37-24، بينما انتقل الترجي للعب على المراكز.

واستضافت صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام السعودية مباراة اليوم بين الترجي الرياضي التونسي وبرشلونة الإسباني في تمام الساعة 11:30 بتوقيت جرينيتش، 12:30 ظهرًا بتوقيت تونس، 14:30 بتوقيت مكة المكرمة.

وأذيعت المباراة على عدة قنوات مثل الوطنية التونسية 2، وقناة شركة الرياضة السعودية SSC3 بالاضافة إلى قنوات آون تايم سبورت المصرية.

شهدت الجولة الأولى فوز ساحق للعملاق الكتالوني، نادي برشلونة، على نادي مينيستروس المكسيكي بنتيجة 50-18.

وحاول الترجي تكرار نفس النتيجة، لكنه اكتفى بتسجيل 46 هدفًا، واستقبلت شباكه لـ 21 هدفًا من نادي مينيستروس، ليحافظ البرسا على الصدارة.

وسبق لنادي الترجي مواجهة برشلونة في كأس العالم للأندية مرتين عامي 2014 و2017، خسرهما بنتيجتي 37-23 و42-24.

ويأمل الفائز بثنائية البطولة العربية للأندية ودوري أبطال أفريقيا لعام 2022 تحت قيادة مدربه المصري «باسم السبكي» في تحقيق نتيجة مفاجئة أمام العملاق الكتالوني والصعود إلى الدور نصف النهائي من مونديال الأندية.

أخبار أخرى