كأس العالم للأندية

لحظة فوز الاهلي اليوم على بنفيكا 29-28 والتأهل لنصف نهائي مونديال اليد

شاهد فيديو لحظة فوز الاهلي اليوم على «بنفيكا البرتغالي» في نصف نهائي مونديال الأندية لليد، والاحتفالات الصاخبة في مدرجات صالة مدينة الدمام السعودية من جانب الجالية المصرية.

انتزع النادي الاهلي المصري – ثالث دوري ابطال افريقيا 2022 – ورقة العبور إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على بطل الدوري الأوروبي «بنفيكا البرتغالي» بفارق هدف بنتيجة 29-28، رغم تأخره معظم أوقات المباراة، وخسارته للشوط الأول.

ونال لاعب الاهلي «أحمد خيري» لقب رجل المباراة بعد الاداء المثالي الذي قدمه في صناعة وتسجيل الأهداف، ليحصد اللقب للقاء الثاني على التوالي في البطولة.

وتأهل برشلونة إلى نصف النهائي في وقت سابق من مباريات اليوم بعد فوزه على الترجي التونسي (بطل كأس العرب ودوري أبطال أفريقيا) ليلاقي نادي كيلسي البولندي.

أما النادي الاهلي المصري فينتظر الفائز من مباراة الخليج السعودي وماجدبيرج الألماني لمواجهته في الدور نصف النهائي الأسبوع المقبل.

لحظة الاحتفال بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية

وكان النادي الاهلي المصري قلب النتيجة أمام بنفيكا في مناسبتين خلال الشوط الأول من اللقاء، وكان الطرف الأفضل خلال الدقائق الأخيرة بتقدمه في النتيجة 12-11، مستفيدًا من عصبية لاعبي العملاق البرتغالي الذين تعرضوا لإيقاف لمدة دقيقتين 3 مرات، غير أن الشوط انتهى لصالح بنفيكا بفارق هدف 13-12.

مع بداية الشوط الثاني تحسن مردود بطل الدوري الأوروبي أكثر فأكثر مع تراجع ملموس على مستوى لاعبي الاهلي خاصةً في البلوكات الدفاعية، ليتأخر الفريق بفارق هدفين معظم أحداث الشوط، حتى جاءت الدقيقة 22 من الشوط، والتي حملت خبرًا سارًا للجمهور الحاضر في المدرجات بتعادل الاهلي 24-24 ثم تفوقه بفارق هدف.

وقدم لاعب دائرة النادي الاهلي «أحمد عادل» مستوى مبهر في الدقائق الخمس الأخيرة بتسجيل 3 أهداف حاسمة منحت فريقه الأفضلية بنتيجة 28-27، لكن 30 ثانية فقط وتمكن بنفيكا من التعادل 28/28 وحصول أحد لاعبي الاهلي على إيقاف لمدة دقيقتين.

وفي الثانية 22 من الدقيقة 59 للمباراة، تمكن الاهلي من تسجيل هدف التقدم 29/28 بواسطة أحمد عادل، ليرتد الفريق سريعًا في مناطقه الدفاعية لغلق المساحات، ليطلب مدرب فريق بنفيكا وقت مستقطع.

بعد انتهاء الوقت المستقطع، فشل نادي بنفيكا في تسجيل هدف التعادل بسبب تصد مذهل من حارس مرمى الاهلي «عبد الرحمن طه» للتسديدة، لينتهي اللقاء بترشح العملاق المصري إلى مباراة نصف النهائي.

أخبار أخرى