الكرة الذهبيةكرة القدم الأوروبية

نيمار ينتقد الكرة الذهبية 2022 ونجم ريال مدريد فينيسيوس السبب

انتقد مهاجم باريس سان جيرمان نيمار جونيور الكرة الذهبية 2022، بعد احتلال زميله بالمنتخب البرازيلي فينيسيوس جونيور المركز الثامن فقط في حفل يوم الاثنين الماضي في باريس.

وفاز مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة بالجائزة لأول مرة في مسيرته، حيث احتل نجم بايرن ميونخ ساديو ماني ولاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين المركزين الثاني والثالث – على الترتيب.

وتبعهم روبرت ليفاندوفسكي ومحمد صلاح وكيليان مبابي وتيبوت كورتوا، فيما أكمل جناح ريال مدريد فينيسيوس المراكز العشرة الأولى إلى جانب لوكا مودريتش وإيرلينج هالاند.

وكتب نيمار على تويتر: بنزيمة بجدارة، نجم. اما بالنسبة لاحتلال فينيسيوس المركز الثامن فليس صحيحًا. على الأقل هو من بين الثلاثة الأوائل.

وتألق فينيسيوس جونيور، 22 عامًا، مع فريق ريال مدريد الذي فاز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني الموسم الماضي.

وأنهى فينيسيوس الموسم بـ22 هدفًا في 52 مباراة، بما في ذلك الهدف الذي منح الفوز 1/0 في نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول في مايو الماضي.

واستمر مستوى البرازيلي في هذا الموسم، حيث سجل فينيسيوس سبع أهداف في 14 مباراة مع ريال مدريد الذي يتوفر على رصيد خال من الهزائم في جميع المسابقات، بعد الفوز في الكلاسيكو يوم الأحد على برشلونة، وإلتشي يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة