أسئلة شائعةالكرة الذهبية

بعد الكرة الذهبية..متى موعد وتوقيت حفل الفيفا the best لأفضل لاعب في العالم 2023؟

يقدم لكم ميركاتو داي موعد وتوقيت حفل جوائز الفيفا الأفضل في العالم The Best لعام 2023، بعد تقديم جائزة الكرة الذهبية 2022 يوم 17 أكتوبر للفرنسي كريم بنزيمة.

جائزة ذا بيست أو الأفضل هي جوائز سنوية يُقدّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للعام المُنقضي.

وأعلن عن جائزة The Best في عام 2016 بعد انفصال مجلة فرانس فوتبول عن الفيفا وانفرادها بجائزة الكرة الذهبية التي أقيمت بالتشارك بينهما بين عامي 2010 و2015، وأقيم الحفل الأول للجائزة يوم 9 يناير 2017 في مدينة زيورخ السويسرية.

كيف يتم التصويت على الفائزين في The Best؟

تعتبر هذه الجائزة استئناف لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم التي انفرد الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بتقديمها بين عامي 1991–2009.

وشهدت الجائزة مشاركة الجماهير لأول مرة في اختيار الفائزين، حيث مثّل تصويتهم نسبة %25 من الأصوات، و%50 بالتقسيم بين مدربي وقادة جميع المنتخبات الدولية، بينما تبقى نسبة %25 لممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

من هم الفائزين بجائزة الأفضل من الفيفا؟

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو بالجائزة في نسختها الأولى (2016)، والثانية (2017)، وكانت النسخة الثالثة من نصيب الكرواتي لوكا مودريتش صاحب الكرة الذهبية في نفس العام 2018.

وعادت نسخة ذا بيست أو الأفضل من الفيفا لعام 2019 للأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد موسمه المميز مع برشلونة، أهله لتحقيق الكرة الذهبية السادسة في مشواره الكروي.

وحقق الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي – نجم بايرن ميونيخ الألماني السابق ونادي برشلونة الحالي، جائزة ذا بيست لعام 2020 بعد تحقيق السداسية التاريخية مع النادي البافاري، ليعود لتحقيقها عام 2021، رغم حرمانه من الكرة الذهبية في كلا الموسمين.

من المرشحين لجائزة الأفضل او The Best لعام 2022؟

يتصدر هداف نادي ريال مدريد «كريم بنزيمة» – أحد الهدافين التاريخيين للدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا، الاسماء المرشحة لنيل جائزة الأفضل من قبل الفيفا The Best عن الموسم الكروي الماضي بسبب ما قدمه من مستوى رفقة ناديه ومنتخب بلاده.

وتسبب كريم بنزيمة في تتويج فرنسا ببطولة دوري الأمم الأوروبية للمنتخبات، وفاز بلقبي هداف دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني، ليساهم في تتويج ريال مدريد بلقبه رقم 14 في التشمبيونزليج، و35 في الليجا.

وينافس المهاجم الدولي البولندي «روبرت ليفاندوفسكي» (برشلونة) على جائزة ذا بيست لعام 2022 بعدما قاد بايرن ميونخ لتحقيق لقب الدوري الألماني بالاضافة لقيادة بلاده إلى نهائيات كأس العالم في قطر، وفوزه بلقب هداف الدوري الألماني.

ويبرز كذلك النجم السنغالي ساديو ماني (بايرن ميونيخ) بفضل قيادة بلاده للفوز بكأس أمم أفريقيا 2021 للمرة الأولى في التاريخ، وتسجيل بعض الأهداف المؤثرة في طريق الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2022 على حساب مصر.

كما يتواجد النجم المصري محمد صلاح (ليفربول) في قائمة المرشحين لجائزة الأفضل The Best بفضل الاداء الثابت له مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، بالاضافة إلى صانع الألعاب البلجيكي ونجم مانشستر سيتي الأول «كيفين دي بروينه».

متى موعد وتوقيت الأفضل The Best من الفيفا لعام 2022؟

اعتاد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إقامة حفل الأفضل أو ذا بيست (The Best)، مطلع كل عام ميلادي، للكشف عن أفضل لاعب ولاعبة ومدرب ومنتخب وأجمل هدف في كل عام.

ومن المتوقع أن يقوم الفيفا بإعلان موعد حفل الأفضل – ذا بيست، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث يتوقع إقامة الحفل في الأسبوع الثاني من شهر يناير 2023.

وسيتم نقل بث مباشر لحفل الفيفا ذا بيست لعام 2023 على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وعبر قناة بي ان سبورتس الإخبارية التابعة لمجموعة BeIN القطرية.

مقالات ذات صلة