احصائيات وأرقامالكرة الذهبيةكرة القدم الأوروبية

الكرة الذهبية 2022 | روديجير ضمن ستة لاعبين لم يحصلوا على أي نقطة في التصويت

فشل لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا انطونيو روديجير في الحصول على أي صوت خلال حفل جائزة الكرة الذهبية في نسخته 66، في ليلة شهدت تتويج زميله بالفريق كريم بنزيمة بالجائزة المرموقة.

وانتقل روديجير في صفقة انتقال مجانية إلى حامل لقب دوري أبطال أوروبا قادماً من تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن الدولي الألماني فشل حتى الآن في انتزاع مكان أساسي مع المدرب كارلو أنشيلوتي.

كما لم ينجح مهاجم ليفربول داروين نونيز ولاعب مانشستر سيتي جواو كانسيلو في الحصول على أي أصوات في جائزة الكرة الذهبية 2022، حيث أنهيا الترتيب السنوي في المركز 25.

وتمتع نونيز بموسم قوي مع ناديه السابق بنفيكا البرتغالي، واختتم الموسم الماضي بالحذاء الذهبي لدوري الدرجة الأولى في البرتغال.

ولفتت مستوياته أنظار ليفربول الذي دفع 85 مليون جنيه إسترليني للحصول على توقيعه في الميركاتو الصيفي 2022، وعلى الرغم من السعر المرتفع، إلا أن نونيز لم يرقى لمستوى التوقعات حتى الآن، بعد أن سجل أربعة أهداف فقط في 15 مباراة.

كما أنهى ظهير مان سيتي جواو كانسيلو الترتيب في المركز 25 على الرغم من تقديم موسم مثير للإهتمام مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

لاعبين آخرين لم يحصلوا على أي نقطة

أنهى المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو، الذي ارتبط بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة تشيلسي التصويت بدون أي نقطة أيضاً.

وارتبط مهاجم ريد بول لايبزيج بشكل متزايد بتشيلسي وليفربول بعد تقديم اللاعب الدولي الفرنسي لموسم مثير العام الماضي، حيث سجل 35 هدفًا في 52 مباراة، ليساعد فريقه في بلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وكان جوشوا كيميش لاعب البوندسليجا الآخر في القائمة المتواجد في المركز الأخير، على الرغم من مشاركة لاعب خط وسط بايرن ميونيخ في 39 مباراة مع الفريق البافاري الموسم الماضي، في الطريق إلى لقب محلي آخر في الدوري.

وختم حارس مرمى ميلان مايك مينيان قائمة الأسماء التي حلت في المركز الأخير، رغم خوض حارس مرمى منتخب فرنسا 39 مباراة مع ميلان في الموسم الماضي، وساعد فريقه في تحقيق لقب الدوري الإيطالي لأول مرّة منذ عشر سنوات.

مقالات ذات صلة