أهدافكرة القدم الإفريقية

اهداف مباراة الوداد وريفرز يونايتد في تأهيلي دوري ابطال افريقيا

شاهد فيديو اهداف مباراة اليوم بين الوداد وريفرز يونايتد في إياب تأهيلي دوري ابطال افريقيا التي انتهت بفوز كاسح للفريق المغربي بنصف دستة أهداف نظيفة مساء اليوم الاحد 16-10-2022.

عبر حامل لقب دوري أبطال أفريقيا «الوداد البيضاوي المغربي» إلى دور مجموعات البطولة لموسم 2023/2022 بعد تجاوز عقبة ريفرز يونايتد النيجيري في مجموع الذهاب والإياب بنتيجة 2/7.

خسر الوداد مباراة الذهاب 1/2 في نيجيريا، لكنه رد الصاع صاعين في لقاء الإياب بتسجيل 6 أهداف تحت أنظار 60 ألف متفرج حضروا في مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

نجح الوداد في حسم الشوط الأول لمصلحته بهدفين دون رد سجلهما «أيوب العملود وأيمن الحسوني» في الدقيقتين 32 و44.

جاء الهدف الأول للوداد بتسديدة متقنة للاعب أيوب العملود من داخل منطقة الجزاء بعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي الفريق.

وأضاف أيمن الحسوني الهدف الثاني من ركلة جزاء صحيحة قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي للشوط الأول.

وتحصل الوداد على ركلة الجزاء بسبب ضربة واضحة وضوح الشمس في وجه أحد لاعبيه داخل منطقة العمليات من قبل حارس مرمى ريفرز يونايتد «موتاواكيلو سيدو».

وشاهد الحكم التونسي الصادق السالمي حارس مرمى ريفرز يستخدم كوعه لابعاد لاعب الوداد من طريقه أثناء محاولة بدء هجمة مرتدة لفريقه.

وقرر الصادق السالمي طرد الحارس بالبطاقة الحمراء المباشرة، ليتوقف اللعب بعدها لمدة 5 دقائق لحين مشاركة الحارس البديل الذي فشل في التصدي لركلة الجزاء.

وفي مستهل الشوط الثاني، ضاعف الوداد تقدمه بنتيجة 4-0، بفضل ثنائية للهداف السنغالي «بولي جونيور» ليقتل المباراة تمامًا على الفريق الزائر.

وأحرز بولي سامبو الهدف الثالث للوداد برأسية نموذجية في الدقيقة 49، مستغلاً حالة سرحان وتوهان من مدافعي ريفرز يونايتد أثناء تنفيذ ركلة ركنية من الجهة اليمنى للمرمى النيجيري.

وعاد سامبو ليُسجل الهدف الرابع في الدقيقة 56 بمتابعة لتمريرة رائعة أرسلها «بديع أووك» داخل منطقة الجزاء ليزيد من أوجاع ريفرز يونايتد.

وكاد بديع أووك ينجح في إضافة الهدف الخامس عندما انفرد تمامًا بحارس المرمى في الدقيقة 59، لكن تسديدته لم تكن جيدة بالقدر الكافي ليتعامل معها الحارس.

لكن حارس مرمى ريفرز يونايتد ورط فريقه بهدف خامس بعرقلة حميد أحداد في الدقيقة 68 لتحتسب ضده ركلة جزاء نفذها «يحيى جبران» بنجاح ليسجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة.

وقبل نهاية اللقاء ببضع دقائق، شارك المهاجم المغربي «حميد أحداد» في مهرجان الأهداف بتسجيله للهدف السادس برأسية متقنة من مسافة 10 ياردات بعد تلقيه عرضية من ركلة حرة مباشرة.

ودخل المدير الفني لنادي الوداد «الحسين عموتة» مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من «أحمد رضا التكناوتي – يحيى عطية الله – زولا – بن عيادة – أيوب العملود – يحيى جبران – جلال الداودي – محمد أوناجم – وديع أووك – أيمن الحسوني – جونيور».

مقالات ذات صلة