كرة القدم الأوروبية

ريال مدريد يُعطل مطامع برشلونة في صدارة الدوري الاسباني بفوز رائع في الكلاسيكو

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قمة مباريات اليوم الاحد 16 أكتوبر 2022 ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الاسباني لا ليجا.

عطل ريال مدريد مطامع برشلونة وأنزله من على عرش صدارة الدوري الاسباني بفوز رائع في الكلاسيكو بنتيجة 3-1 على ملعب سانتياجو برنابيو.

استغل ريال مدريد إحباط غريمه برشلونة قارياً وألحق به الهزيمة الأولى محلياً 3-1 وأنزله عن عرش صدارة الدوري الاسباني.

وكان هدف الفريق الملكي الذي ضمن بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، الفوز على غريمه لانتزاع الصدارة منه من جهة، وتوجيه ضربة معنوية ثانية في أقل من أربعة أيام بعد سقوط الفريق الكاتالوني في فخ التعادل مع إنتر الإيطالي 3-3الأربعاء، ما جعل مهمة بلوغه ثمن النهائي شبه مستحيلة.

وكان لـ الميرينجي ذلك بأهداف الفرنسي كريم بنزيمة (12)، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (35)، والبرازيلي البديل رودريغو (90+1 من ركلة جزاء)، فيما أحرز فيران توريس هدف برشلونة الوحيد (83).

وهذه هي الخسارة الأولى لبرشلونة في الدوري، إذ دخل الفريقان المواجهة الأحد وهما لم يخسرا أي مباراة في الـ ليجا.

وبهذا الفوز الذي ثأر فيه ريال من خسارته على ملعبه الموسم الماضي برباعية نظيفة، رغم إحرازه اللقب حينها، رفع الفريق الملكي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الأول، فيما بقي برشلونة على 22 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني.

على ملعب سانتياجو برنابيو، افتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 12 عندما ترك حكم المباراة أفضلية الكرة للألماني توني كروس رغم تعرضه لمضايقة من سيرجيو بوسكيتس، فلعب بينية وصلت إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي انفرد بالحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن الذي صدّ الكرة في المرة الأولى، قبل أن تصل إلى بنزيمة داخل منطقة الجزاء فأسكنها الشباك.

وقبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول، ضرب رجال المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الكتيبة الكاتالونية بهدف ثان، وهذه المرة بعد خطأ قاتل من مدافع برشلونة إريك غارسيا الذي أعاد الكرة بشكل غريب إلى الخلف من دون النظر إلى الوراء، لتصل الى فينيسيوس الذي راوغ ومرر إلى الفرنسي فيرلان مندي الذي أعادها إلى فالفيردي، فسددها من مشارف المنطقة إلى يمين تير شتيجن (35).

وفي الشوط الثاني، حاول برشلونة العودة الى المباراة بهجوم ضاغط رغم الضعف الواضح في خط الوسط، فأحرز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83 عبر توريس الذي أكمل في المرمى عرضية متقنة من أنسو فاتي.

غير أن جارسيا عاد وعمّق جراح فريقه بخطأ داخل المنطقة المحرمة على رودريجو الذي دخل الملعب للتو كبديل لفينيسيوس، فعاد الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) ليؤكد احتسابها، ويترجمها البرازيلي في المرمى بنجاح (90+1).

مقالات ذات صلة