كرة القدم الآسيوية

الكويت في لقاء الفرصة الأخيرة أمام العراق بتصفيات امم اسيا تحت 20 عامًا يلا لايف

يقدم لكم ميركاتو داي مباراة العراق والكويت اليوم الاحد 16-10-2022 في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا.

تبدأ مباراة منتخب العراق تحت 20 عامًا ضد منتخب الكويت تحت 20 عامًا، في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينيتش، 18:30 القاهرة، 19:30 السعودية.

شهدت الجولة الأولى فوز العراق 4-2 أمام منتخب الهند، ليحتل المركز الثاني بفارق هدف عن استراليا المتصدرة بعد فوزها الكاسح على الكويت بنتيجة 1/4.

ويسعى منتخب الكويت لتدارك أموره للعودة إلى أجواء المنافسة بهزيمة العراق ثم هزيمة الهند بفارق مريح من الاهداف لعل وعسى يمكنه ذلك من الترشح ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثاني.

لكن المأمورية ليست بالسهلة بسبب خوض منتخب العراق للشباب لعدة مباريات تحضيرية قبل بدء التصفيات، لعل أهمها في بطولة كأس العرب التي استضافتها السعودية خلال شهر يوليو الماضي، بالاضافة للعب وديتين أمام لبنان فاز بواحدة 3-0 وتعادل في الثانية 1-1.

ويحتاج منتخب العراق للفوز بثلاثة أهداف دون رد أمام الكويت، وتحقيق التعادل في الجولة الأخيرة أمام أستراليا، لضمان التواجد كأفضل ثانٍ بدلاً من تايلاند التي تحتل المركز الخامس في جدول ترتيب أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثاني.

جدير بالذكر إقامة مباريات المجموعات الأخرى من تصفيات كأس أمم آسيا للشباب خلال شهر سبتمبر 2022، وتأهلت بشكل مباشر منتخبات «السعودية وقطر واليابان والأردن وكوريا الجنوبية واندونيسيا وسلطنة عُمان وأستراليا وطاجيكستان وإيران».

وضمن الثلاثي «فيتنام وقيرغيزستان والصين» التأهل إلى نهائيات أمم آسيا للشباب المقرر لها عام 2023، كأفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات، بسبب جمعهم لـ 6 نقاط وتسجيلهم لكم وافر من الأهداف، بينما تأجل حسم تأهل «سوريا وتايلاند» لجمعهما 6 نقاط بفارق أهداف ضئيل (3 لكل فريق).