اقتصاد

رافضًا اللعب في برج العرب..كامل ابو علي يهدد بالاستقالة من رئاسة المصري

في مفاجأة جديدة، هددت إدارة النادي المصري البورسعيدي، بالاستقالة الجماعية، احتجاجًا على قرار اللعب في استاد برج العرب بمحافظة الاسكندرية، حسبما صرح رجب عبد القادر نائب رئيس النادي في تصريحات عبر اون تايم سبورت.

وقال رجب عبد القادر نائب رئيس المصري، إن المجلس بأكمله بقيادة كامل ابو علي سيعلن استقالته عندما يلعب الفريق مبارياته على برج العرب، مشيرًا إلى أنه تم الاتصال باتحاد الأندية المحترفة لتأجيل مباريات المصري في بداية الدوري حتى حل أزمة الاستاد.

وأضاف، أن كامل ابوعلي قال نصا بأنه لن يستمر في رئاسة النادي المصري، إذا خاض الفريق مبارياته في الموسم الجديد على استاد برج العرب، مطالبا جميع الجهات بالتدخل لحل الأزمة.

بيان رسمي من المصري البورسعيدي بشأن رفض اللعب في برج العرب

أصدر مجلس إدارة النادي المصري بيانا رسميا يعلن من خلاله رفض اللعب في برج العرب، وجاء البيان كالتالي:

مجلس إدارة المصري يعرب عن استيائه الشديد من الإصرار على أن يكون ملعب برج العرب هو الملعب المخصص لاستضافة مباريات فريق المصري هذا الموسم ، رغم توقيع اتفاق مع نادي المصريين”. هيئة قناة السويس بالإسماعيلية تستضيف مباريات المصري على استاد الهيئة ، وهو هيكل عالمي جديد مبني لاستضافة الأحداث المحلية أو الدولية ، على اعتبار أن إدارة النادي وقعت اتفاقية مع هيئة قناة السويس واستكملت جميع الإجراءات اللازمة ، و اختارت إدارة النادي استاد السويس الجديد كملعب احتياطي.

قال النادي في بيانه الرسمي ما يلي:

أولا: الرفض القاطع للعب على ملعب برج العرب ، نظراً للمخاطر التي تواجه جماهير النادي من حيث المسافة (700 كيلومتر ذهابًا وإيابًا) ، بالإضافة إلى الطريق الوعرة ، ناهيك عن الصعوبة الشديدة. إدارة الموارد المالية اللازمة والأعباء المتبقية على النادي والتي أصبحت لا تطاق من الممكن أن تفي بهذه الالتزامات في المستقبل.

ثانيًا: لماذا الإصرار على استمرار نقل وإبعاد النادي واللاعبين والجهاز الفني والإداري والجماهير بعيدًا عن بورسعيد قدر الإمكان ؟!

ثالثًا: في جميع الأحوال يقبل المجلس الالتزام بعمل كل ما هو ضروري ، بما في ذلك تقليل عدد المشجعين والمساعدة في المهام الإدارية المتعلقة بالوضع ، في حالة اللعب في الملعب.

رابعا: يؤكد مجلس الإدارة أنه سيسمح باللعب في أي من ملاعب بورسعيد (المريخ والرباط وبور فؤاد) بدون جمهور ، وهي الملاعب التي تستضيف المباريات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم.

خامسا: خيبة الأمل الشديدة والوضع النفسي والمعنوي للفريق والطاقم الفني يستدعي أن يصدر اتحاد الأندية قراراً بتأجيل مباراة الذهاب لحين الموافقات النهائية على ملعب هيئة قناة السويس أو الملعب البديل.

وأخيرا أكد مجلس إدارة المصري البورسعيدي أن مبدأ اللعب على ستاد برج العرب مرفوض وغير مقبول شكلاً ومضموناً.

مقالات ذات صلة