أخبار الكرة الأفريقيةأهداف مباريات اليومالأخبارالانتقالات التونسيةالانتقالات المصرية

شاهد فيديو اهداف ماتش الاهلي والمنستيري اليوم في إياب تأهيلي دوري ابطال افريقيا

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي والمنستيري التي أقيمت مساء اليوم السبت 15-10-2022 في إياب الدور الثاني المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/2022.

فاز النادي الاهلي المصري 3-0 على المنستيري التونسي ليؤكد ترشحه إلى دور مجموعات دوري ابطال افريقيا الذي تُوج به 10 مرات سابقة آخرها في المغرب عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

تقدم الاهلي بهدفين دون رد خلال الشوط الأول، افتتح التسجيل «أحمد عبد القادر» عند الدقيقة 17، وأضاف لاعب الوسط «حمدي فتحي» الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وخلال الشوط الثاني قتل «حمدي فتحي» المباراة تمامًا بتسجيل الهدف الثالث، ليُنهي على آمال الاتحاد المنستيري في الترشح، ويحول الدقائق المتبقية إلى حصة تدريبية لفريق المدرب السويسري «مارسيل كولر».

جاء الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 17 بمهارة فردية عالية من صانع الألعاب «أحمد عبد القادر» بعد مرور مذهل منه على الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء الاتحاد المنستيري بفضل تمريرة بينية من الظهير الأيسر التونسي «علي معلول».

مر أحمد عبد القادر بانسيابية من مدافعين اثنين للاتحاد المنستيري قبل أن يسدد بكل قوة في الزاوية الضيقة لحارس المرمى الدولي التونسي «بشير بن سعيد».

وفي الدقيقة 43 استغل حمدي فتحي خروج خاطيء من حارس المرمى «بشير بن سعيد» أثناء محاولته إلتقاط كرة عرضية من ركنية، ليضرب الكرة برأسية متقنة ارتطمت في القائم الأيسر وعانقت الشباك بعدما عبرت الكرة بشكل غريب من فوق بشير بن سعيد.

وبعد جملة فنية متفق عليها بين لاعبي الاهلي، عزز حمدي فتحي تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 57 برأسية ذكية عانقت المقص الأيسر لحارس مرمى الاتحاد المنستيري الذي لم يحرك عليها ساكنًا.

بدأت جملة الهدف الثالث من ركنية مررها طاهر محمد طاهر» لأقرب زميل له «علي معلول» الذي قام بإعادتها إلى طاهر محمد طاهر من جديد، ليكسب مساحة بالكرة قبل تمرير عرضية عكسية من اليسار بالقدم اليمنى على رأس حمدي فتحي الذي ارتقى أعلى الجميع ليوجه رأسيته في أبعد زاوية على الحارس.

جدير بالذكر انتهاء مباراة الذهاب على ملعب مصطفى بن جنات في مدينة المنستير التونسية بفوز الاهلي بنتيجة 0-1. سجل الهدف الوحيد قلب الدفاع الدولي المصري «محمد عبد المنعم» بصناعة التونسي «علي معلول».

وقام المدير الفني الجديد للنادي الاهلي «مارسيل كولر» باستدعاء رأفت خليل وأحمد نبيل كوكا للتواجد في قائمة الفريق التي ستخوض مباراة اليوم.

تشكيلات الفرق | الاهلي – المنستيري

– حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير.

– خط الدفاع: محمود متولي، أيمن أشرف، علي معلول، محمد عبد المنعم، أكرم توفيق، كريم فؤاد، محمد هاني.

– خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية، أحمد عبد القادر، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد ‏طاهر، رأفت خليل، أحمد نبيل كوكا.‏

أخبار أخرى