كرة القدم الإفريقية

تعرف على السيرة الذاتية للاسباني ديفيد ديفيز مدرب يد الاهلي الجديد

أعلن خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي بالنادي الاهلي، خبر التعاقد الرسمي مع المدرب الاسباني ديفيد ديفيز، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني المصري لكرة اليد، كي يتولى مهام تدريب الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي بعد فسخ التعاقد مع داني جوردو.

وفشل داني جوردو في الفوز على الزمالك في مباراتي كأس السوبر المصري ونصف نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال الاسابيع القليلة الماضية، ليتقرر الاستغناء عن خدماته.

وقال العوضي إن ديفيز وقع على عقود تدريب فريق اليد، على أن يعاونه فينيو لوسرت في منصب المدرب المساعد.

وسيبدأ المدرب الجديد مهمته بشكل فعلي عقب نهاية مشاركة رجال يد الاهلي في بطولة كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» التي تقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 17 إلى 24 أكتوبر الجاري.

ويأتي  التعاقد مع ديفيز صاحب السيرة الذاتية القوية والإنجازات العديدة مع الأندية والمنتخبات التي تولى تدريبها؛ خاصة أنه أحد الأسماء الكبيرة في كرة اليد، وذلك في ضوء الجهود التي يقوم بها مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب للتعاقد مع أفضل الأسماء للمنافسة بقوة على حصد البطولات.

– السيرة الذاتية لديفيد ديفيز مدرب يد الاهلي الجديد

ولد ديفيد في برشلونة ويملك مسيرة مميزة كلاعب، بعد أن توج بطلا لدوري أبطال أوروبا ٣ مرات، إلى جانب كونه بطل العالم مع منتخب إسبانيا سنة ٢٠٠٥.

وشهدت مسيرته التدريبية العمل في أندية ومنتخبات عديدة، بعد أن سبق له قيادة نادي Vardar ومنتخب روسيا ومنتخب مصر ونادي فيزبريم المجري.

وحقق المدير الفني الإسباني العديد من الإنجازات، أبرزها كونه أحسن مدرب في دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٠، وحصوله على بطولتي الدوري والكأس في مقدونيا ٢٠٢٢، إلى جانب تتويجه بلقب كأس المجر.

– السيرة الذاتية لفينيو لوسرت مساعد ديفيز

لوسرت كان حارسًا للمرمى، وشارك في أكثر من ٢٠٠ مباراة مع منتخب كرواتيا، وحصل معه كلاعب على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية مرتين عامي ١٩٩٦ و٢٠٠٤، وأفضل لاعب في كرواتيا سنة ١٩٩٧، وله مسيرة احترافية كبيرة على مستوى الأندية، ولعب في كرواتيا وإسبانيا وفرنسا وبولندا والدنمارك.

وعلى صعيد التدريب فقد عمل مدرب حراس مرمى في منتخب كرواتيا وفريق فيزبريم المجري وفريق Vardar Skopje المقدوني، وعمل مدرب حراس مع منتخب مصر في ٢٠١٨.

مقالات ذات صلة