كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

كرة سلة..الاهلي يُقصي كاظمة ويبلغ نهائي البطولة العربية للأندية 2022

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي المصري وكاظمة الكويتي التي أقيمت بعد عصر اليوم الجمعة 14-10-2022 في نصف نهائي البطولة العربية للأندية.

بلغ النادي الاهلي المصري نهائي البطولة العربية للأندية عقب تفوقه الصعب على كاظمة الكويتي بنتيجة 95-91، بعد عصر اليوم الجمعة.

ويواصل الاهلي بهذا الفوز رحلة الدفاع عن اللقب العربي الذي تُوج به العام الماضي على الأراضي المصرية، حين نظم نادي الاتحاد السكندري البطولة.

بدأت مواجهة الاهلي المصري ضد كاظمة الكويتي في تمام الساعة 16:00 بتوقيت القاهرة، 17:00 السعودية، 14:00 جرينيتش.

شهدت الفترة الأولى من مباراة نصف النهائي اليوم، تفوق كاظمة الكويتي بنتيجة 29-24.

وحاول الاهلي تقريب المسافة خلال الفترة الثانية، إلا أن الوضع استمر كما هو عليه بتقدم كاظمة في النتيجة بـ 55 نقطة مقابل 47 للأهلي.

وخلال الربع الثالث، نجح الاهلي في تعديل النتيجة أخيرًا، وسط حماس غير عادي من جمهوره الحاضر في المدرجات من الجالية المصرية في الكويت.

وانتهت الفترة الثالثة بتفوق النادي الاهلي بفارق نقطة بنتيجة 72-71، لتشتعل المواجهة في الفترة الرابعة والأخيرة، ويفوز الفريق بفارق 4 نقاط بنتيجة 95-91.

وينتظر الاهلي الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر بين الكويت الكويتي وبيروت اللبناني التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

جدير بالذكر نجاح النادي الاهلي المصري في بلوغ نصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الثانية بالبطولة العربية للأندية، النسخة 31، المقامة حاليًا على الأراضي الكويتية.

ضمت المجموعة الثانية أندية الرياضي بيروت اللبناني والغرافة القطري والميناء العراقي، وفاز الاهلي بثلاث مباريات وسجل 326 نقطة وتلقى 183 نقطة.

أما فريق كاظمة ترشح إلى نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة من انتصارين وخسارة حدثت أمام السد القطري صاحب المركز الثالث، وسجل كاظمة 260 نقطة وتلقى 247 نقطة.

وفي دور الـ 16 تجاوز كاظمة فريق وداد بوفاريك الجزائري بنتيجة 90-74، بينما فاز الاهلي على اتحاد اهلي حلب السوري بنتيجة 87-76.

وواجه فريق كاظمة صعوبات حقيقية لتجاوز عقبة الاتحاد السكندري المصري في الدور ربع النهائي، حيث امتد لوقت إضافي، وانتهت لصالح النادي الكويتي ب106 نقطة مقابل 101 لزعيم الثغر.

على النقيض، لم يواجه الاهلي أي مشكلة في اكتساح خصمه الكويتي «الجهراء» في دور الثمانية وهزمه بنتيجة 93-54.

مقالات ذات صلة