الأخبار الرياضية

الزمالك يضرب فلامبو دو سونطر بخماسية في اياب تأهيلي دوري ابطال افريقيا

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة الزمالك وفلامبو دو سونطر التي أقيمت اليوم الجمعة 14-10-2022 في إياب تأهيلي دوري ابطال افريقيا موسم 2023/2022.

اكتسح الزمالك المصري ضيفه البوروندي “فلامبو دو سونطر” بخمسة اهداف لهدف في مباراة الاياب، ليحقق الترشح الى دور مجموعات ابطال افريقيا بنتيجة 6/1 في مجموع ذهاب واياب الدور التأهيلي الثاني.

تقدم الزمالك في النتيجة عند الدقيقة الرابعة إثر ركلة جزاء تحصل عليها سيف الدين الجزيري بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة العمليات من حارس مرمى فلامبو، ونفذ أحمد سيد زيزو ركلة الجزاء بتسديدة متقنة ليؤكد تأهل الزمالك منذ البداية.

لكن التفوق الابيض لم يستمر لاكثر من 20، إذ تمكن الزوار من إحراز هدف التعادل 1/1 بواسطة اللاعب جاكويا، في الدقيقة 25.

واستعاد الزمالك زمام الامور بهدفين متتاليين في الدقيقتين 33 و39 بواسطة الوافد الجديد “نداي” ونجم وهداف الفريق الاول “أحمد سيد زيزو”.

وحاول الفريق البوروندي العودة الى اجواء اللقاء خلال الشوط الثاني، إلا أنه قابل قوة دفاعية كبيرة من جانب الزمالك، الذي سعى في الدقائق الاخيرة من اللقاء لتسجيل المزيد من الاهداف.

وتمكن زيزو من إضافة الهدف الشخصي الثالث له في المباراة (هاتريك) والهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 88، وبعد خمس دقائق سجل يوسف أسامة نبيه الهدف الخامس في الوقت المحتسب بدل من ضائع.

وبدأت مباراة الزمالك المصري ضد فلامبو دو سونطر البوروندي مساء اليوم الجمعة عند الساعة 17:00 بتوقيت جرينيتش، 19:00 القاهرة، الثامنة بتوقيت السعودية.

ودخل الفارس الأبيض المباراة بتشكيلة مكونة من «محمد عواد – محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – احمد ابو الفتوح – محمد اشرف روقا – ابراهيم نداي – زكريا الوردي – احمد مصطفى سيد زيزو – سيد نيمار – سيف الدين الجزيري».

واستضاف ملعب برج العرب مباراة إياب الدور الثاني المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، علمًا بأن مباراة الذهاب أقيمت على نفس الملعب بسبب عدم أهلية ملعب الفريق البوروندي لاستضافة اللقاء.

وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بهدف دون رد سجله نجم خط الدفاع «حسام عبد المجيد» برأسية صاروخية في الدقيقة 42 بعد عرضية نموذجية من أحمد مصطفى سيد زيزو إثر ركلة ركنية.

مقالات ذات صلة