كرة القدم الآسيوية

العراق يفتتح مشواره في تصفيات آسيا تحت 19 سنة بمواجهة الهند

يقدم لكم ميركاتو داي مباراة العراق والهند المقرر لها اليوم الجمعة 14-10-2022 ضمن الجولة الأولى من تصفيات أمم آسيا تحت 19 سنة.

وتأجلت مباريات المجموعة الثامنة بتصفيات أمم آسيا للشباب، والتي تضم العراق والهند والكويت واستراليا، بسبب انسحاب استراليا اعتراضًا على إقامة المجموعة في العراق، ليقرر الاتحاد الآسيوي نقلها إلى الكويت.

ويستضيف ملعب «علي صباح السالم» في مدينة جليب الشيوخ بالعاصمة الكويتية، مباراة اليوم بين العراق والهند، عند الساعة 13:30 بتوقيت جرينيتش، 15:30 القاهرة، 16:30 مكة المكرمة.

وسبق للمنتخب العراقي للشباب مواجهة منتخب الهند في تصفيات كأس أمم آسيا عام 2009، وانتصر «أسود الرافدين» بخمسة أهداف دون رد على ملعب «فرانسو حريري» ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت آنذاك السعودية وسلطنة عمان والكويت وأفغانستان، وانتهت بتصدر العراق برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن السعودية.

جدير بالذكر إقامة مباريات المجموعات الأخرى من تصفيات كأس أمم آسيا للشباب خلال شهر سبتمبر 2022، وتأهلت بشكل مباشر منتخبات «السعودية وقطر واليابان والأردن وكوريا الجنوبية واندونيسيا وسلطنة عُمان وأستراليا وطاجيكستان وإيران».

وضمن الثلاثي «فيتنام وقيرغيزستان والصين» التأهل إلى نهائيات أمم آسيا للشباب المقرر لها عام 2023، كأفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات، بسبب جمعهم لـ 6 نقاط وتسجيلهم لكم وافر من الأهداف، بينما تأجل حسم تأهل «سوريا وتايلاند» لجمعهما 6 نقاط بفارق أهداف ضئيل (3 لكل فريق).

مقالات ذات صلة