الأخبار الرياضية

الانتر يقترب من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بتعادل ملحمي مع برشلونة

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة برشلونة الإسباني والانتر الإيطالي، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 12-10-2022، في منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا.

عاد فريق الانتر إلى الديار بتعادل ملحمي مع برشلونة بنتيجة 3-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب سبوتيفاي كامب نو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا 2022/2023، ليقترب من مجاورة بايرن ميونخ إلى ثمن النهائي.

وانهى برشلونة الشوط الأول متقدمًا بهدف من توقيع الفرنسي عثمان ديمبلي، إلا أن الانتر عاد بقوة في الثاني وسجل هدفين عبر نيكولو باريلا في الدقيقة 50، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز 63.

ولكن برشلونة تعادل عبر البولندي روبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 82، وظن الجميع ان المباراة افشت بكل اسرارها، قبل يضع الألماني روبن جوسينس الانتر في المقدمة مجددًا في الدقيقة 89، ثم تعادل ليفا للبرسا في الدقيقة 90+3.

وبهذا التعادل، اصبح في رصيد الانتر 7 نقاط في المركز الثاني، وبرشلونة 4 نقاط بالمركز الثالث، في حين بلغ بايرن ميونيخ دور ثمن النهائي برصيد 12 بعد تكرار فوزه على التشيكي فيكتوريا بلزن الذي بقي رصيده خاليًا من النقاط في قاع الترتيب.

ويستقبل الانتر فريق فيكتوريا بلزن على ملعب جوسيبي مياتزا في الجولة الخامسة، وسيرحل لمواجهة بايرن ميونخ في الجولة السادسة والأخيرة.

في المقابل، يستضيف برشلونة بايرن ميونخ في الجولة المقبلة؛ وسيشد الرحال إلى التشيك في الجولة السادسة لمواجهة فيكتوريا بلزن.

انطلقت صافرة بداية مباراة برشلونة والانتر على ملعب سبوتيفاي كامب نو، من الحكم البولندي سيمون مارسينياك، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

تشكيلة برشلونة اليوم:

مارك تير شتيجن؛ جيرارد بيكيه، سيرجي روبيرتو، ماركوس ألونسو، إريك جارسيا؛ سيرجيو بوسكيتس، بيدري لوبيز، بابلو جافي، عثمان ديمبلي، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيلة الانتر اليوم:

آندريه أونانا؛ ستيفان دي فري، ميلان سكرينيار، دي ماركو، دينزل دومفريس، باستوني؛ هنريك مخيتريان، هاكن كالهانغولو، نيكولو باريلا؛ إيدين دجيكو، لاوتارو مارتينيز.

ديمبلي يفك الاشتباك

أهدر إدين دزيكو فرصة ذهبية لأخذ الأفضلية لصالح الانتر في الدقيقة 17، وذلك بعد تلقيه عرضية ببراعة من ركلة حرة على الجهة اليمنى وصلته على مسافة قريبة من المرمى، ولكن لسوء حظه اصطدمت بالعارضة ونزلت على خط المرمى.

وجاء الرد من برشلونة في الدقيقة 25 عبر عثمان ديمبلي حين تلقى كرة خارج منطقة الجزاء هيأها لنفسه وسدد كرة ملتفه بيمناه، سقطت من يد أونانا وخرجت إلى الركنية.

وحاول الانتر ضرب برشلونة من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 26، ولكن في النهاية تصدى شتيجن لتصويبة دينزل دومفريس، قبل أن يبعدها الدفاع.

وكاد رافينيا يسجل الهدف الأول لفريق برشلونة في الدقيقة 36، بعدما أرسل ليفاندوفسكي كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها البرازيلي بتصويبة مباشرة على الطائر، ولكن مرت بجوار القائم.

وانتزع ديمبلي هدف التقدم للبرسا في الدقيقة 40، بعدما تلقى روبرتو تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى وضعها بدوره امام الجناح الفرنسي في مواجهة المرمى ليضعها في الشباك بسهولة.

عودة الانتر

وتعادل نيكولو باريلا في توقيت مثالي للانتر بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، حين تلقى تمريرة طولية من باستوني داخل المنطقة وسط تصرف غريب من بيكيه، استلمها وسدد كرة في سقف شباك شتيجن.

وتقدم الانتر بالهدف الثاني في الدقيقة 63 عبر لاوتارو مارتينيز بعد ترويض رائع بالصدر لتمريرة هاكن كالهانغولو من امام المدافع جارسيا على حدود المنطقة، وتسديدة أرضية ارتطمت في القائم الايسر والايمن قبل أن تدخل المرمى.

ليفاندوفسكي يرفض الخسارة

وظهر ليفاندوفسكي في الوقت الذي احتاجه برشلونة، وعدل له النتيجة في الدقيقة 82 بتسديدة غيرت مسارها وسكنت شباك أونانا الذي لم يحرك ساكنًا.

وكان الانتر قريب للغاية من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88، إلا ان البديل أسلاني أهدر انفراد صريح بالمرمى بعد تألق شتيجن.

وفعل جوسينس ما عجز عنه أسلاني، وخطف الهدف الثالث للانتر في الدقيقة 89 من هجمة مرتدة سريعة بدأت من أونانا إلى لاوتارو الذي مررها على طبق من فضة إلى الظهير الألماني ليضعها بيسراه في المرمى بتسديدة مباشرة.

ورفض ليفاندوفسكي خسارة البرسا، ونجح في تعديل النتيجة مجددًا عند الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع برأسية قوية بعد عرضية من إيريك جارسيا لينتهي اللقاء بنتيجة 3-3.

مقالات ذات صلة