أهدافكرة القدم الأوروبية

اهداف مباراة تشيلسي وميلان اليوم 11-10-2022 في دوري ابطال اوروبا

شاهد مع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 11-10-2022، في منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا.

عاد تشيلسي إلى الديار بفوزٍ ثمين من امام مضيفه ميلان بهدفين دون رد على ملعب سان سيرو، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة 4 للمجموعة الخامسة بدوري ابطال اوروبا 2022/2023.

ومن حسن حظ فريق ميلان ان المباراة الثانية للمجموعة بين ريد بول سالزبورج النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي انتهت بالتعادل؛ ما يجعل فرص تأهله إلى دور الـ16 قائمة حتى الجولة الأحيرة.

ويتصدر تشيلسي ترتيب المجموعة بعد مباريات اليوم وفي رصيده 7 نقاط، ويأتي ريد بول سالزبورج في المركز الثاني بـ6 نقاط، فيما يتساوى ميلان ودينامو زغرب بـ4 نقاط في رصيدهما.

ويشد ميلان الرحال إلى كرواتيا في الجولة الخامسة لمواجهة دينامو زغرب، وسيستقبل سالزبورج نظيره تشيلسي.

وشهد الشوط الأول من مباراة ميلان وتشيلسي إثارة كبيرة، ولعل اللقطة الأبرز هي حالة الطرد القاسية التي تعرض لها مدافع ميلان فيكايو توموري في الدقيقة 17، بعد ارتكابه خطأ كلف فريقه ضربة جزاء لصالح ماسون ماونت.

ويعد طرد توموري بمثابة نقطة التحول في اللقاء، حيث كان ميلان هو الطرف الأفضل منذ انطلاقة الشوط حتى تحصل ماونت على ضربة الجزاء من امام المدافع الانجليزي، تقدم منها جورجينيو بالهدف الأول للبلوز.

واتفق محللي قنوات بي إن سبورتس القطرية ان قرار احتساب ضربة جزاء لصالح تشيلسي كان كافيًا لمعاقبة توموري على التحامه مع ماسون ماونت، دون اشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

وتأخر مدرب ميلان ستيفانو بيولي في الزج بمدافع جديد على حساب لاعب من المقدمة لتعويض المطرود توموري؛ لتتلقى شباكه الهدف الثاني عبر الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة 34.

وجاء هدف أوباميانج بعد لعبة جماعية رائعة على حدود منطقة الجزاء وبصناعة من ماونت، ليسدد في الأخير كرة بباطن القدم في زاوية الحارس تاتاروسانو، لتعانق شباكه، وسط صدمة قوية لعشاق الروسونيري.

وقام بيولي اخيرًا بالتحرك وأخرج براهيم دياز لصالح الظهير الأيمن سيرجينو ديست في الدقيقة 37، ليحل مكان كالولو على الجهة اليمنى، مع عودة الأخيرة لمساعدة جابيا في قلب الدفاع.

وخاض ميلان الشوط الثاني بحذر شديد خوفًا من استقبال الاهداف في ظل النقص العددي، ولكن تشيلسي اكتفى بالتسجيل مرتين في شباك تاتاروسانو خلال أول 45 دقيقة.

مقالات ذات صلة