الأخبار الرياضية

سيبرت يُخرب خطط ميلان ويوقعه في قبضة تشيلسي بمجموعات دوري ابطال اوروبا

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 11-10-2022، في منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا.

خرب الحكم الألماني الشاب دانيال سيبرت خطط ميلان امام ضيفه تشيلسي على ملعب سان سيرو، واوقعه في الخسارة الثانية تواليًا بنتيجة 0-2، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة 4 للمجموعة الخامسة بدوري ابطال اوروبا 2022/2023.

وغلب على قرارات سيبرت المبالغة منذ أن أشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع ميلان توموري في الدقيقة 17، حين وقع المدافع الإنجليزي في المحظور داخل المنطقة، واخرج بعدها 9 بطاقات صفراء للجانبين.

واتفق محللي قنوات بي إن سبورتس القطرية ان قرار احتساب ضربة جزاء لصالح تشيلسي كان كافيًا لمعاقبة توموري على التحامه مع ماسون ماونت، دون اشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

وكان ميلان الطرف الأفضل منذ انطلاقة الشوط الأول، حتى تعرض توموري للطرد وسجل تشيلسي بعدها هدفين متتاليين، حافظ عليهما حتى صافرة نهاية المباراة، ليضيف إلى رصيده 3 نقاط جديدة ويتربع على صدارة المجموعة.

ومن حسن حظ فريق ميلان ان المباراة الثانية للمجموعة بين ريد بول سالزبورج النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي انتهت بالتعادل؛ ما يجعل فرص تأهله إلى دور الـ16 قائمة حتى الجولة الأحيرة.

ويتصدر تشيلسي ترتيب المجموعة بعد مباريات اليوم وفي رصيده 7 نقاط، ويأتي ريد بول سالزبورج في المركز الثاني بـ6 نقاط، فيما يتساوى ميلان ودينامو زغرب بـ4 نقاط في رصيدهما.

ويشد ميلان الرحال إلى كرواتيا في الجولة الخامسة لمواجهة دينامو زغرب، وسيستقبل سالزبورج نظيره تشيلسي.

انطلقت صافرة بداية مباراة ميلان وتشيلسي اليوم من الحكم الدولي الألماني الشاب دانيال سيبرت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ودخل ميلان اللقاء بالتشكيلة التالية: تاتاروسانو، بيير كالولو، ماتيو جابيا، فيكايو توموري، لوكاس هيرنانديز، رادي كرونيتش، ساندرو تونالي، إسماعيل بن ناصر، براهيم دياز، أوليفييه جيرو، رفاييل لياو.

بينما جاءت تشكيلة تشيلسي كالآتي: كيبا أريزابالاجا، تريفوه تشالوباه، تياجو سيبفا، كاليدو كوليبالي، ريس جيمس، ماتيو كوفاسيتش، جورجينيو، بينجامين تشيلويل، رحيم سترلينج، ماسون مونت، بيير إيمريك أوباميانج.

شهد الشوط الأول من مباراة ميلان وتشيلسي إثارة كبيرة، ولعل اللقطة الأبرز هي حالة الطرد القاسية التي تعرض لها مدافع ميلان فيكايو توموري في الدقيقة 17، بعد ارتكابه خطأ كلف فريقه ضربة جزاء لصالح ماسون ماونت.

ويعد طرد توموري بمثابة نقطة التحول في اللقاء، حيث كان ميلان هو الطرف الأفضل منذ انطلاقة الشوط حتى تحصل ماونت على ضربة الجزاء من امام المدافع الانجليزي، تقدم منها جورجينيو بالهدف الأول للبلوز.

وتأخر مدرب ميلان ستيفانو بيولي في الزج بمدافع جديد على حساب لاعب من المقدمة لتعويض المطرود توموري؛ لتتلقى شباكه الهدف الثاني عبر الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة 34.

وجاء هدف أوباميانج بعد لعبة جماعية رائعة على حدود منطقة الجزاء وبصناعة من ماونت، ليسدد في الأخير كرة بباطن القدم في زاوية الحارس تاتاروسانو، لتعانق شباكه، وسط صدمة قوية لعشاق الروسونيري.

وقام بيولي اخيرًا بالتحرك وأخرج براهيم دياز لصالح الظهير الأيمن سيرجينو ديست في الدقيقة 37، ليحل مكان كالولو على الجهة اليمنى، مع عودة الأخيرة لمساعدة جابيا في قلب الدفاع.

وخاض ميلان الشوط الثاني بحذر شديد خوفًا من استقبال الاهداف في ظل النقص العددي، ولكن تشيلسي اكتفى بالتسجيل مرتين في شباك تاتاروسانو خلال أول 45 دقيقة.

مقالات ذات صلة