كرة القدم الأوروبية

روديجير يُحطم قلوب الأوكران وينقذ ريال مدريد من أول خسارة في دوري الابطال

حطم المدافع الدولي الألماني انطونيو روديجر آمال الأوكرانيين، وأنقذ ريال مدريد من أول خسارة في دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونيتسك في وارسو.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هدف التعادل في آخر أنفاس المباراة بواسطة المدافع انطونيو روديجر، لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق.

وأقيمت المباراة على ملعب نادي ليجيا وارسو البولندي بسبب ظروف الفريق الأوكراني، لكن زملاء اللاعب ميخايلو مودريك، لعبوا دون أي مركب نقص أمام البطل القياسي للبطولة.

دخل كارلو أنشيلوتي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: الأوكراني اندريه لونين، لوكاس فاسكيز، انطونيو روديجر، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي، اوريلين تشواميني، توني كروس، فيديريكو فالفيردي، رودريجو، ايدين هازارد وكريم بنزيمة.

وغاب عن ريال مدريد اليوم، حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا بسبب الإصابة، بالاضافة إلى الاسباني داني سيبايوس، بينما شارك لوكا مودريتش، ديفيد ألابا، داني كارفخال وفينيسيوس جونيور من مقاعد البدلاء.

الريال يحسم التأهل رغم التعثر

بدأ شاختار دونيتسك المباراة بثقة عالية منذ البداية، وحاول الوصول إلى مرمى اندريه لونين مرات عديدة دون جدوى، أمام تألق خط دفاع ريال مدريد.

لكن الفريق الأوكراني، سرعان ما افتتح النتيجة في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني، بواسطة اللاعب ألكسندر زوبكوف الذي استغل خطأ فادحاً من الفرنسي فيرلاند ميندي.

تحرك ريال مدريد بعد ذلك من أجل تدارك الوضع، وأقدم كارلو انشيلوتي على مجموعة من التغييرات دون أن يتمكن زملاء كريم بنزيمة من الوصول إلى مرمى الأوكرانيين طيلة التسعين دقيقة.

وفي الدقيقة 95 من المباراة، وفي الوقت الذي بدأت فيه احتفالات الفريق الأوكراني بالفوز، استغل الألماني انطونيو روديجر عرضية رائعة من مواطنه توني كروس، أسكنها شباك شاختار دونيتسك، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.

ما ترتيب المجموعة الخامسة بعد تعادل ريال مدريد مع شاختار؟

رفع ريال مدريد بعد هذه النتيجة، رصيده من النقاط إلى 10 من 4 مباريات، ليتأهل إلى دور الـ 16، نظرا لمواجهة شاختار لريد بول لايبزيج في الجولة الأخيرة.

ويحتل ريد بول لايبزيج الألماني المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط من 4 مباريات، بعد الفوز بثنائية نظيفة على سيلتيك الاسكتلندي مساء اليوم على ملعب هذا الأخير في جلاسكو.

بينما تراجع شاختار دونيتسك إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتجمد رصيد سيلتيك الاسكتلندي في نقطة واحدة بالمركز الرابع والأخير بالمجموعة الخامسة.

مقالات ذات صلة