كرة القدم الآسيوية

الشباب يرفض الخسارة امام الهلال في الدوري السعودي ويحافظ على الصدارة

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة الهلال والشباب، ضمن مباريات اليوم الاثنين 10-10-2022، في كلاسيكو الدوري السعودي روشن.

حافظ نادي الشباب على صدارة ترتيب الدوري السعودي روشن 2022/2023، وذلك بعدما رفض الخسارة امام الهلال وخرج من امامه متعادلًا بنتيجة 1-1، على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن منافسات الجولة السابعة.

وتقدم الهلال في النتيجة بالهدف الأول في الشوط الأول عبر موسى ماريجا، وأهدر إيجالو ضربة جزاء في الشوط الثاني؛ لينجح بعدها الشباب في التعديل عبر البرازيلي كارلوس جونيور.

واصبح في رصيد الشباب 19 نقطة في المركز الأول بترتيب دوري روشن، وبفارق 5 نقاط عن الهلال الذي يتواجد في المركز الرابع؛ بينما يتواجد الاتحاد في المركز الثالث برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، والطائي في المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

تشكيلة الهلال الاساسية:

عبدالله المعيوف؛ سعود عبدالحميد، جانج هيون سو، علي البليهي، حمد اليامي؛ ناصر الدوسري، جوستافو كويلار، آندري كاريلو؛ ميشايل ديلجادو، موسى ماريجا، أوديون إيجالو.

تشكيلة الشباب الاساسية:

كيم سيونج جيو، فواز الصقور، حسان تمبكتي، إياجو سانتوس، متعب الحربي، كريتشوفياك، إيفر بانيجا، جوانكا، كارلوس جونيور، هتان باهبري، سانتي مينا.

انطلقت صافرة بداية مباراة الهلال والشباب من الحكم الباراجوياني إيبر أكوينو في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، 17:30 بتوقيت جرينتش.

احداث مباراة الهلال والشباب

بادر نادي الشباب بتهديد مرمى الهلال، بل كان قريب من افتتاح التسجيل من محاولة الإسباني سانتي مينا في الدقيقة التاسعة،حيث تلقى تمريرة من جوانكا داخل المنطقة من الجهة اليسرى، هيأها لنفسه وسدد كرة مرت بجاور القائم ببضعة سنتيمترات.

وأهدر كارلوس جونيور فرصة التقدم لنادي الشباب بالهدف الأول في الدقيقة 19، حينما أنفرد بالمرمى بعد تمريرة من هتان باهبري، وسدد كرة أرضية على يسار المعيوف الذي تألق وابعدها إلى الركنية ببراعة.

وعاقب الهلال فريق الشباب بخطف الهدف الأول بعدها بدقيقة واحدة عن طريق موسى ماريجا، وذلك بعدما وضعه كاريلو في وضعية رائعة بتمريرة جميلة حولها المهاجم المالي في شباك الليوث بتصويبة صاروخية من زاوية صعبة.

وفرض الهلال سيطرته على الكرة بعد تسجيل الهدف وسط تراجع غريب من لاعبو الشباب إلى المناطق الدفاعية؛ ولكن دون صناعة فرص محققة على المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزعيم 1-0.

إيجالو يرفض الهدية

وتحصل الزعيم على ضربة جزاء في الشوط الثاني عند الدقيقة 54، بعد اعاقة واضحة على سعود عبدالحميد داخل المنطقة؛ تولى أوديون إيجالو تنفيذها ولكنه فشل في تحويلها داخل الشباك حيث تألق الحارس كيم سيونج جيو وتصدى لها.

وحاول بعدها ميشايل ديلجادو مباغتة كيم بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55، واصل فيها الحارس الكوري تألقه وابعدها ببراعة إلى الركنية.

جونيور يعوض

ولأن الكرة عودتنا على معاقبة الفريق الذي يهدر فرصة إسكانها الشباك؛ نجح الشباب في تعديل النتيجة بعدما اضاع الهلال ضربة الجزاء مباشرة، وذلك عبر البرازيلي كارلوس جونيور وبطريقة رائعة؛ ليعوض فرصة الانفراد المهدرة خلال الشوط الأول.

وقابل جونيور عرضية باهبري داخل منطقة الجزاء بتصويبة يمينية على الطائر، ارتطمت في الأرض وسكنت سقف شباك المعيوف الذي اكتفى بمشاهدتها؛ ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي ديربي الرياض بالتعادل 1-1.

مقالات ذات صلة