الأخبار الرياضية

مرض وراثي يُنهي مشوار الزامبي اينوك مويبو في سن الـ 24 عاماً

أكد نادي برايتون الإنجليزي في بيان رسمي، أن لاعب خط وسط الفريق الزامبي اينوك مويبو، اضطر لإنهاء مسيرته الكروية وهو في الرابعة والعشرين من عمره بعد تشخيص إصابته بمرض وراثي في ​​القلب.

وأشار برايتون إلى أن حالة مويبو، التي لم تكن واضحة في السابق من فحوصات القلب المنتظمة، تعرضه لخطر كبير للغاية بالتعرض لأزمة قلبية تهدد حياته إذا استمر في اللعب بشكل تنافسي.

وقال رئيس نادي برايتون توني بلوم، عن اللاعب الذي وصل عام 2021 مقابل 23 مليون يورو: نحن جميعًا مدمرون تمامًا لإينوك. لقد عانى هو وعائلته أسابيع من الصدمة … كان لديه مشوار واعد لكن تم ايقافه في مثل هذه السن المبكرة.

ماذا قال مويبو بعد تشخيص حالته الصحية؟

كتب اللاعب رسالة على تويتر ليعلن عن نهاية مشواره الكروي بسبب المرض، وقال لاعب خط وسط برايتون: صبي من بلدة صغيرة في زامبيا تدعى كامبيشي لديه بعض الأخبار ليقدمها لك. لقد ظل ثابتًا في متابعة حلمه بلعب كرة القدم على أعلى مستوى، وبفضل الله، عاش حلمه باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

‏وأكمل: ومع ذلك، فإن بعض الأحلام تنتهي، لذلك أعلن للأسف أنه يجب علي تعليق حذائي بناءً على نصيحة طبية. لكن هذه ليست نهاية ارتباطي بكرة القدم لأنني أتمنى أن أكون على صلة بها بطريقة ما.

متى أكتشفت حالة اينوك مويبو؟

أصيب مويبو بالمرض خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة أثناء رحلة للانضمام إلى المنتخب الوطني الزامبي الذي يتولى قيادته.

بعد فترة في أحد مستشفيات مالي، عاد اللاعب إلى برايتون لإجراء مزيد من الفحوصات التي كشفت عن حالته.

وقال مدير الطب والأداء في برايتون آدم بريت: هذه ضربة مروعة لإينوك، لكن عليه أن يضع صحته وعائلته أولاً، وهذا هو القرار الصحيح، رغم صعوبة ترك اللعبة التي يحبها. النادي سيساعد مويبو في تلقي العلاج اللازم لإدارة حالته.

كما ‏كان للمدرب روبرتو دي زيربي أيضًا بضع كلمات لمويبو، قال فيها: أنا آسف جدًا لإينوك. قبل وصولي نظرت إلى الفريق بأكمله، وكان لاعبًا كنت متحمسًا للغاية ومتشوقًا للعمل معه. سنفعل كل ما في وسعنا لمساعدته.

مقالات ذات صلة