كرة القدم الإفريقية

ريفرز يصعق الوداد في ذهاب تأهيلي دوري ابطال افريقيا 2022

صعق فريق ريفرز يونايتد ضيفه الوداد بعدما قلب عليه الطاولة بنتيجة 2-1، في ذهاب تأهيلي دوري ابطال افريقيا 2022، على ملعب أدوكيي أميسيماكا ستاديوم بمدينة بورت هاركورت.

وكان مدرب الوداد الجديد الحسين عموتة يأمل في تحقيق إنجاز مميز لفريق الوداد بتحقيق الانتصار الخامس تواليًا خارج المغرب في بطولة دوري ابطال افريقيا، ولكنه سقط في الخسارة بغرابة، وبخاصة بعد تقدمه في النتيجة اولًا.

وسيحتاج الوداد إلى تحقيق الفوز على ريفرز في المغرب يوم الجمعة المقبل 14 أكتوبر 2022، بهدفٍ دون رد على أقل تقدير، او بفارق هدفين في حال سجل الفريق النيجيري، وذلك من أجل العبور إلى دور المجموعات ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الوداد المغربي وريفرز يونايتد النيجيري في تمام الساعة 16:00 بتوقيت الرباط، 15:00 بتوقيت جرينتش،، 17:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ودخل الوداد اللقاء بالتشكيلة التالية: رضا التكناوتي؛ أيوب عملود، الحسين بن عيادة، أرسين زولا، يحيى عطية الله؛ يحيى جبران، أيمن الحسوني، جلال الداودي رضا الجعدي، بديع أووك، جونيور سامبيو.

وتقدم الوداد بالهدف الأول في الدقيقة 33، عبر مهاجمه السنغالي سامبيو جونيور، إلا ان ريفرز يونايتد عدل النتيجة بعدها مباشرة عن طريق كينيشوكو أودجو.

وفي الشوط الثاني أكمل ريفرز يونايتد الريمونتادا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50، عن طريق حوي كويميان.

وفشلت مساعي الوداد نحو تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية، لينتهي اللقاء بفوز بطل نيجيريا بنتيجة 2-1.

وتعتبر مباراة الوداد اليوم امام ريفرز هي الأولى له هذا الموسم في البطولة الافريقية، بعدما قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، إعفاءه من المشاركة في الدور التمهيدي، على اعتبار انه من اندية المستوى الأول للمسابقة.

في حين صعد ريفرز يونايتد إلى دور الـ32 بعدما تجاوز فريق واتانغا الليبيري بمجموع المباراتين 3-1، حيث فاز عليه بثلاثية نظيفة في نيجيريا، في حين خسر في مباراة الإياب بهدفٍ دون رد.

مقالات ذات صلة