كرة القدم الإفريقية

جميع نتائج مباريات اليوم 9-10-2022 في ذهاب تأهيلي دوري ابطال افريقيا

تعرف مع ميركاتو داي على نتائج مباريات اليوم الاحد 9-10-2022 في ذهاب الدور التأهيلي الثاني لدور مجموعات دوري ابطال افريقيا موسم 2023/2022.

افتتح نادي المريخ السوداني الدور التأهيلي الثاني لدور مجموعات دوري ابطال افريقيا يوم الجمعة الماضي 7 أكتوبر بفوز مريح امام ضيفه الاهلي طرابلس بهدفين دون رد على ملعب قلعة شيكان بمدينة الأبيض.

وفي اليوم التالي، خطف الهلال السوداني تعادلاً بطعم الفوز من مضيفه يانج افريكانز التنزاني بنتيجة 1/1، ليضع قدمًا في دور المجموعات، إذا ما نجح في تحقيق التعادل خلال لقاء الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل.

وفي مباراة آخرى، وضع نادي الرجاء البيضاوي المغربي قدمًا في دور مجموعات دوري ابطال افريقيا موسم 2023/2022 بفوز مميز على ملعب نادي نيجيليك بهدفين دون رد سُجلا خلال الشوط الثاني من اللقاء.

وحقق النادي الاهلي المصري فوزاً قاتلاً امام مضيفه الاتحاد المنستيري اليوم الاحد 9 أكتوبر بهدف من جملة متفق عليها في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي سيطر عليها التعادل السلبي لمدة 92 دقيقة، حتى جاء قلب الدفاع الدولي «محمد عبد المنعم» ليترجم هذه الجملة لهدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع.

وفي مباراة آخرى، تعرض حامل لقب البطولة نادي الوداد المغربي لهزيمة مفاجئة امام فريق ريفرز يونايتد بعدما قلب عليه الطاولة بنتيجة 2-1، على ملعب أدوكيي أميسيماكا ستاديوم بمدينة بورت هاركورت.

كما سقط نادي الترجي التونسي امام مستضيفه بلاتو يونايتد بنتيجة 1-2 على ملعب ابوجا الدولي، واصبح مطالباً بتحقيق الفوز في تونس بهدفٍ دون رد على أقل تقدير، أو بفارق هدفين في حال سجل الفريق النيجيري، من أجل التأهل إلى دور المجموعات.

وفي ختام مباريات يوم الاحد ذهاب اكتفى بطل الدوري المصري «الزمالك» بهدف نظيف في شباك مضيفه فلامبو دو سونطر البوروندي ليضع قدمًا في دور مجموعات هذا الموسم.

جميع نتائج مباريات اليوم 9-10-2022 في ذهاب تأهيلي دوري ابطال افريقيا

المريخ (السودان) 2-صفر الاهلي طرابلس (ليبيا)

يانج أفريكانز (تنزانيا) 1-1 الهلال (السودان)

أسكو كارا (توجو) 1-2 شبيبة القبائل (الجزائر)

جمعية نيجيليك (النيجر) صفر-2 الرجاء الرياضي (المغرب)

كاب تاون (جنوب افريقيا) صفر-3 بيترو اتلتيكو (انجولا)

فيبرس (اوغندا) صفر-صفر مازيمبي (جمهورية الكونغو)

رويال ليبوباردس (اسواتيني) 1-1 كوتون سبورت (الكاميرون)

الاتحاد المنستيري (تونس) صفر-1 الاهلي (مصر)

لا باس (السيشيل) صفر-7 ماميلودي صن داونز (جنوب افريقيا)

ريفرز يونايتد (نيجيريا) 2-1 الوداد الرياضي (المغرب)

بلاتو يونايتد (نيجيريا) 2-1 الترجي الرياضي (تونس)

بريميرو دي اوجوستو (انجولا) 1-3 سيمبا (تنزانيا)

أسيك ميموزا (ساحل العاج) صفر-1 حوريا (غينيا)

دجوليبا (مالي) 2-1 شباب رياضي بلوزداد (الجزائر)

فلامبوا دو سونطر (بوروندي) صفر-1 الزمالك (مصر)

مقالات ذات صلة