كرة القدم الإفريقية

الترجي يسقط امام بلاتو يونايتد في ذهاب تأهيلي دوري ابطال افريقيا 2022

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الترجي التونسي وبلاتو يونايتد النيجيري، ضمن مباريات اليوم الاحد 9-10-2022، في ذهاب الدور الثاني -32- من دوري ابطال افريقيا.

سقط نادي الترجي امام مستضيفه بلاتو يونايتد بنتيجة 1-2، في ذهاب تأهيلي دوري ابطال افريقيا 2022 على ملعب ابوجا الدولي.

واصبح الترجي مطالب بتحقيق الفوز على بلاتو في تونس بهدفٍ دون رد على أقل تقدير، أو بفارق هدفين في حال سجل الفريق النيجيري، من أجل التأهل إلى دور المجموعات.

وتقام مباراة الإياب بين الترجي والفريق النيجيري على الملعب الاولمبي حمادي العقربي، يوم الجمعة المقبل الموافق 14 أكتوبر 2022.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الترجي وبلاتو يونايتد اليوم، من الحكم الغاني «دانيال لاريا نيي آي»، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت تونس، 15:00 بتوقيت جرينتش،، 17:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وخاض الترجي اللقاء بالتشكيلة التالية: معز بن شريفية؛ محمد أمين بن حميدة، هاني عمامو، أمين توجاي، محمد بن علي؛ فوسيني كوليبالي، غيلان الشعلالي، معتز الزدام؛ حمدو الهوني، أنيس البدري، رياض بن عياد.

وتقدم أنيس البدري بالهدف الأول لصالح الترجي عند الدقيقة 26؛ ولكن بلاتو يونايتد عدل النتيجة بعدها بأقل من عشر دقائق عبر تشابي وبالتحديد في الدقيقة 35.

وخطف بلاتو يونايتد هدف التقدم الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول عن طريق إيمانويل.

وبدأ المدرب نبيل معلول إجراء التعديلات على تشكيلة الترجي خلال الشوط الثاني من أجل العودة في النتيجة، وقام بإخراج المدافع هاني عمامو والمهاجم أنيس البدري ودفع بياسين مرياح، وعبيد في الدقيقة 64.

ثم أشرك بن حمودة بدلًا من رياض بن عياد، ومهيري بدلًا من معتز الزدام في الدقيقة 78، ولكن دون احداث أي تغيير في النتيجة المباراة لتنتهي بفوز بلاتو يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد.

ولم يلعب الترجي في الدور التمهيدي بالبطولة الافريقية، بعدما قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، إعفاءه، على اعتبار انه من اندية المستوى الأول للمسابقة.

على الجهة المقابلة، تأهل بلاتو يونايتد إلى دور الـ32 بعدما تجاوز فريق ماندجي الجابوني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-2، حيث تعادل في الذهاب 2-2، بينما فاز بهدفٍ دون رد في نيجيريا.

مقالات ذات صلة