كرة القدم الإفريقية

شاهد فيديو هدف فوز الاهلي على المنستيري في ذهاب تأهيلي دوري ابطال افريقيا

شاهد فيديو هدف فوز الاهلي على الاتحاد المنستيري التي أقيمت اليوم الاحد 9 اكتوبر، في ذهاب الدور التأهيلي الثاني لدوري ابطال افريقيا موسم 2023/2022.

قتل النادي الاهلي المصري مضيفه الاتحاد المنستيري بهدف من جملة متفق عليها في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي سيطر عليها التعادل السلبي لمدة 92 دقيقة، حتى جاء قلب الدفاع الدولي «محمد عبد المنعم» ليترجم هذه الجملة لهدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع.

وبسط النادي الاهلي سيطرته التامة على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 0-0، واعاد انتاج نفس الاداء خلال الشوط الثاني الذي شهد مشاركة العديد من العناصر الهجومية في مقدمتهم «محمد شريف».

وهدد هجوم المارد الاحمر مرمى حارس مرمى الاتحاد المنستيري والمنتخب التونسي «بشير بن سعيد» في 3 فرص مؤكدة للتسجيل على مدار الشوطين.

وضاعت أبرز فرصة من الاهلي عند الدقيقة 16 برأسية للاعب الوسط الجديد «برونو سافيو» من حوالي 15 ياردة، بعد تلقيه تمريرة من ركلة حرة غير مباشرة نفذها النجم التونسي علي معلول.

وكرر علي معلول نفس الجملة التي ضاعت من برونو سافيو، لكن هذه المرة للاعب محمد عبد المنعم في الدقيقة 93 ليُسجل منها برأسية مُتقنة، ويعلن فوز الاهلي بلقاء الذهاب.

هدف فوز الاهلي على المنستيري

وقال مدير الكرة في النادي الاهلي «سيد عبد الحفيظ» عقب انتهاء المقابلة بفوز الاهلي 1-0، في حديثه مع القناة التونسية الوطنية الأولى «كنا نتمنى أن نواجه الاتحاد المنستيري في أدوار متقدمة من دوري الابطال، لكن القرعة صدمتنا معهم في وقت مبكر للغاية، هذه هي كرة القدم».

جدير بالذكر دخول النادي الاهلي لهذا اللقاء بتشكيلة مكونة من «محمد الشناوي، أكرم توفيق، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، علي معلول، عمرو السولية، أليو ديانج، برونو سافيو، أحمد عبد القادر، طاهر محمد طاهر، شادي حسين».

واعتمد نادي الاتحاد المنستيري على تشكيلة مكونة من «بشير بن سعيد، عمر بوراوي – محمد الصغروي – نور الدين الشرطاني – هشام بكار، هيكل الشيخاوي – يوسوفو أومارو – ألا ديردي – حسام تقا – عبد القادر بوطيش».

وانطلقت مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي ضد الاهلي المصري في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينيتش، الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي لتونس، الرابعة بتوقيت القاهرة، 17:00 السعودية.

أقيمت المباراة على ملعب نادي الاتحاد المنستيري «مصطفى بن جنات» في مدينة منستير التي عاشت لحظات استثنائية في نهاية الموسم الماضي، عندما نافس فريقها على التتويج بلقب الدوري التونسي للمحترفين قبل أن يذهب اللقب للترجي في الجولة الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى إقامة مباراة إياب الدور الثاني المؤهل إلى دوري أبطال أفريقيا 2023/2022 بين الاهلي والمنستيري على استاد السلام الدولي يوم السبت الموافق 15 اكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة