كرة القدم الأوروبية

رونالدو يقود مانشستر يونايتد لاستعادة توازنه في الدوري الانجليزي بعد صدمة الديربي

استعاد مانشستر يونايتد توازنه في الدوري الانجليزي الممتاز بعد صدمة الديربي التي تعرض لها أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي، وعاد بفوز غاية في الأهمية من ملعب ايفرتون «جوديسون بارك» مساء اليوم الاحد في إحدى مباريات الجولة العاشرة.

وخسر فريق المدرب الهولندي «ايريك تين هاج» في الجولة الماضية أمام مانشستر سيتي على ملعب طيران الاتحاد بنتيجة 3/6، حيث تقاسم هالاند وفودين الاهداف (هاتريك لكل لاعب).

لكن الشياطين الحمر استطاعوا العودة من ملعب أومونيا القبرصي بفوز صعب قوامه 3 أهداف مقابل هدفين في الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي، وبعد 3 أيام فقط انتصروا من جديد خارج قواعدهم بنتيجة 2/1 أمام ايفرتون.

وكسر الاسطورة البرتغالية «كريستيانو رونالدو» صيامه الطويل عن التهديف في منافسات الدوري الانجليزي الممتاز منذ مايو 2022، بالتسجيل مساء اليوم الاحد 9-10-2022.

جاءت مشاركة كريستيانو رونالدو أمام ايفرتون من على دكة البدلاء بعد نزوله بدلاً من الفرنسي «أنتوني مارسيال» الذي أصيب في الدقيقة 29.

وأضطر أنتوني مارسيال لمغادرة ملعب جوديسون بارك بعد 14 دقيقة فقط من صناعته لهدف تعادل اليونايتد الذي سجله انتوني ماتيوس في الدقيقة 15، حيث مُنيت شباك الشياطين الحمر بهدف مُبكر في الدقيقة 5 عن طريق النيجيري «أليكس إيوبي».

وحصل كريستيانو رونالدو على تمريرة بينية من زميله السابق في ريال مدريد «كارلوس كاسيميرو» في الدقيقة 44، أنهاها بتسديدة متقنة في شباك حارس مرمى إنجلترا والتوفيز «جوردان بيكفورد».

وحافظ مانشستر يونايتد على تقدمه 2/1، وأهدر عدة فرصة لمضاعفة النتيجة، كما ألغى حكم الفيديو المساعد هدفًا أحرزه ماركوس راشفورد قبل 10 دقائق من نهاية المقابلة بداعي لمس الكرة باليد بعد مراوغة مدافع ايفرتون.

بهذه النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده لـ 15 نقطة في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن ليفربول الذي هبط إلى المركز العاشر برصيد 10 نقاط بعد تعادله مع برايتون في الجولة الماضية ثم خسارته أمام آرسنال اليوم.

وتفصل مانشستر يونايتد 9 نقاط عن آرسنال الأول برصيد 24 نقطة، ويحتاج لمواصلة حصد النقاط في الجولة القادمة عندما يلاقي نيوكاسل يونايتد مع تعرض تشيلسي الرابع ب16 نقطة لنتيجة سلبية على ملعب استون فيلا، وتعثر توتنهام الثالث عندما يستقبل ايفرتون في شمال لندن لحساب الجولة 11 يوم 15 اكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة