كرة القدم الإفريقية

كرة يد..الترجي يصفع الزمالك من جديد ويتوج بدوري أبطال أفريقيا 2022

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك والترجي في نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة اليد موسم 2022، التي أقيمت اليوم الاحد 9-10-2022 على قاعة مدينة الحمامات التونسية.

تأصلت عقدة الترجي التونسي للزمالك المصري عندما هزمه بنتيجة 28-24 في المباراة النهائية مساء اليوم، ليتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه وللمرة الأولى له منذ عام 2013.

وأضاف الترجي اللقب الثاني لرصيده في أقل من شهر، بعد أن هذا الزمالك أيضًا في نهائي البطولة العربية للأندية نهاية شهر سبتمبر الماضي.

انتهى الشوط الأول من مقابلة اليوم بتفوق الترجي 12/10، علمًا بأن الشوط كان على وشك الانتهاء بنتيجة التعادل 10/10 في آخر دقيقتين منه.

وكان فريق الترجي الرياضي التونسي السباق في التقدم خلال الدقائق العشر الأولى من اللقاء، وتفوق بفارق 3 أهداف معظم فترات الشوط، إلا أن الزمالك عاد في الردهات الأخيرة بقيادة نجمه حسن قداح الذي نجا من عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين بعد استئناف الزمالك ضد قرار إيقافه من الاتحاد الأفريقي.

تواصل التفوق الهجومي للترجي خلال الشوط الثاني مع الدعم الجماهيري غير العادي الذي حظى به في مدرجات صالة ملعب مدينة الحمامات.

وفي الدقيقة 45 عدل الزمالك النتيجة لأول مرة 18-18، لكن الترجي استطاع الرد بـ 10 أهداف في غضون الدقائق المتبقية، واكتفى الزمالك بتسجيل 8 أهداف.

وشهدت الدقيقة 58 تسجيل العبدلي هدف الترجي الـ 27 من رمية جزاء، حاول الزمالك الرد عليها من رمية جزاء إلا أن أكرم سعد اهدرها بتصد رائع من الحارس أصيل النملي.

وأضاف الترجي الهدف الـ 28 في الدقيقة الأخيرة من اللقاء لتصبح النتيجة 28-24، ليترك بعدها الزمالك الكرة ويسمح للاعبي الترجي بالاحتفال مع الجمهور بلقب البطولة في الـ 30 ثانية المتبقية من المباراة.

بدأ الديربي المصري التونسي في تمام الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي لتونس، 16:30 بتوقيت جرينيتش، 18:30 بتوقيت القاهرة، 19:30 السعودية.

ويُعد هذا النهائي هو الثاني بين الزمالك والترجي في أقل من شهر، بعدما تقابلا في نهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس يوم 27 سبتمبر الماضي، والذي انتهى بفوز صعب للترجي بفارق هدف بعد التمديد لشوط إضافي.

وكان الزمالك ترشح إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا العام، يوم الجمعة 7 أكتوبر، بعد تغلبه على مواطنه «الاهلي» بهدف سجله أحمد الأحمر في آخر 20 ثانية من المباراة التي سيطر عليها التعادل معظم الوقت.

أما فريق الترجي الذي يدربه مدرب الزمالك المصري السابق «باسم السبكي» فلم يواجه صعوبات كبيرة من أجل التغلب على شقيقه النادي الأفريقي في الدور نصف النهائي، واستطاع الفوز عليه بفارق 10 أهداف بنتيجة 33-22.

وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك والترجي احتلا المركز الثاني في دور مجموعات دوري ابطال افريقيا خلف النادي الافريقي والاهلي، لكنهما استطاعا تجاوز الدور ربع النهائي بهزيمة شباب كينشاسا ومولودية الجزائر – على الترتيب – ليبلغا نصف النهائي لمواجهة الاهلي والافريقي.

مقالات ذات صلة