أهدافالدوري الإيطاليكرة القدم الأوروبية

شاهد فيديو اهداف مباراة ميلان ويوفنتوس اليوم 8-10-2022 في الدوري الايطالي

شاهد فيديو اهداف مباراة ميلان ويوفنتوس التي جرت اليوم السبت 8-10-2022 ضمن الجولة 9 من الدوري الايطالي موسم 2023/2022، وانتهت بفوز مثير للميلان بهدفين دون رد.

هزم ميلان استحواذ يوفنتوس بثنائية نظيفة في كلاسيكو الكرة الإيطالية الذي شاهده ما يزيد عن 70 ألف متفرج من مدرجات ملعب سان سيرو.

ورفع فريق المدرب «ستيفانو بيولي» رصيده لـ 20 نقطة في صدارة جدول ترتيب السيري آ مناصفة مع نابولي واتالانتا بشكل مؤقت لحين انتهاء باقي مباريات هذه الجولة.

وأفسد ميلان هيمنة يوفنتوس على أحداث الشوط الأول من مباراة اليوم، بنسبة استحواذ 57٪، عندما نجح في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الشوط على عكس سير اللعب، من ركلة ثابتة.

جاء الهدف عن طريق المدافع الدولي الانجليزي «فيكايو توموري» بمتابعة مثالية داخل منطقة الستة ياردات أثناء تقدمه لأداء الدور الهجومي في ركنية.

وتسلم توموري الكرة الصعبة التي سددها أوليفيه جيرو من داخل المنطقة، بعد ركلة ركنية نُفذت من الجهة اليمنى لحارس مرمى يوفنتوس «تشيزني»، وسريعًا سدد توموري في المرمى ليعلن تقدم فريقه.

مع انطلاقة الشوط الثاني، أضاف اللاعب الإسباني الشاب «براهيم دياز» الهدف الثاني للروسونيري من انطلاقة سريعة بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 54.

وأفلت براهيم دياز بسرعته ومهارته الفائقة من مدافعي يوفنتوس ليقتحم منطقة الجزاء قبل أن يسدد بكل قوته لتلمس الكرة يد تشيزني وتعانق الشباك.

وحاول المدير الفني للسيدة العجوز «أليجري» تدارك أموره بسحب كوستيتش ولوكاتيلي للدفع بالثنائي ميريتي وباريديس في الدقيقة 56، ثم مويس كين وسولي بدلاً من فلاهوفيتش وادريان رابيو في الدقيقتين 78 و80، لكن التغييرات لم تساعده على تقليص النتيجة واللعب على التعادل خلال الدقائق الأخيرة التي شهدت 3 بطاقات صفراء في الدقيقة 94 لمويس كين وباريديس وتونالي.

دخل ميلان مباراة اليوم بالرسم التكتيكي 4-3-2-1 بتشكيلة مكونة من «تاتاروشانو – ثيو هيرنانديز – توموري – جابيا – كالولو – بوبيجا – تونالي – اسماعيل بناصر – رافا لياو – براهيم دياز – أوليفيه جيرو».

ودخل يوفنتوس المباراة بالرسم التكتيكي 4-4-2 بتشكيلة مكونة من «تشيزني – دانيلو – بونوتشي – بريمير – أليكس ساندرو – كوادرادو – لوكاتيلي – رابيو – كوستيتش – أركاديوش ميليك – دوشان فلاهوفيتش».

سعى يوفنتوس بقيادة مدرب ميلان الاسبق «أليجري» لتحقيق الفوز على ملعب سان سيرو من أجل العودة للمنافسة على لقب الدوري الايطالي هذا الموسم، بعدما ابتعد للمركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة بفارق 7 نقاط واضحة عن نابولي المتصدر.

لكن طموحات يوفنتوس اصطدمت برغبة ميلان المُلحة في اعتلاء صدارة الترتيب العام بشكل مؤقت على حساب نابولي الذي سيلعب خارج قواعده يوم غد أمام نادي كريمونيسي المتواضع.

اضغط هنا لمشاهدة اهداف المباراة

مقالات ذات صلة