أهدافكرة القدم الإفريقية

الهلال السوداني ويانج افريكانز اليوم في دوري أبطال أفريقيا 2022

شاهد فيديو اهداف مباراة الهلال السوداني ويانج افريكانز التي أقيمت بعد ظهر اليوم السبت 8 أكتوبر 2022، وانتهت بالتعادل الايجابي في تأهيلي دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/2022.

خطف الهلال السوداني تعادلاً بطعم الفوز من مضيفه يانج افريكانز التنزاني بنتيجة 1/1، في لقاء ذهاب الدور الثاني المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي وسط سيطرة ميدانية من جانب أصحاب الضيافة، إلا أن الأمور تغيرت خلال الشوط الثاني بتقديم الهلال لاداء مثالي لا سيما في الاستحواذ وتدوير الكرة والهجمات المرتدة.

بدأت المباراة بهجوم شرس من جانب لاعبي يانج أفريكانز التنزاني على مرمى الهلال السوداني، وكادت تسفر أكثر من فرصة عن هدف التقدم خلال الدقائق الـ 15 الأولى من اللقاء لولا تألق الحارس «فوفانا» في إبعاد فرصتين مؤكدتين للتهديف.

وشهدت الدقيقة 23 عرضية نموذجية من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء الهلال، استقبلها مهاجم يانج افريكانز بشكل خاطيء بعدما تعجل الارتقاء ليضربها برأسه فوق العارضة بعيدة والمرمى مفتوح أمامه على مصراعيه.

ترجم فريق يانج أفريكانز سيطرته الميدانية لهدف مستحق في الدقيقة 50 إثر تصويبة بعيدة المدى للاعب «فيستون كالالا مايلي».

واستغل فيستون مايلي تقدم حارس مرمى الهلال «عيسى فوفانا» عن مرماه لأكثر من 3 ياردات، ليسدد كرة سريعة وذكية من حوالي 24 ياردة وسط رقابة مدافعي الهلال، لتسكن كرته المقص الأيسر للحارس بشكل مذهل.

واندفع فريق يانج افريكانز إلى الخطوط الأمامية بعد هذا الهدف، محاولاً تسجيل هدف ضمان الصعود إلى دور المجموعات، إلا أن البديل السريع «محمد عبد الرحمن» عاقبهم على ذلك بتسجيل هدف تعادل الهلال في الدقيقة 67.

وتلقى محمد عبد الرحمن تمريرة عرضية من الرواق الأيمن داخل منطقة الجزاء، مستفيدًا من هفوة دفاعية في التشتيت، ليسدد بلمسة واحدة على يمين الحارس ليجعلها 1/1.

وطمع الهلال في المباراة بعد تسجيله لهدف التعادل، وكادت الدقيقة 72 تشهد تسجيل أحد لاعبي الوسط لهدف الفوز بتسديدة من على خط الـ 18 أبعدها حارس مرمى يانج افريكانز بأطراف أصابعه لترتطم في القائم الأيسر وتخرج ركنية.

ورد يانج افريكانز بهجمة مرتدة سريعة بعد تنفيذ سيء للركلة الركنية في الدقيقة 73، لكن العارضة تعاطفت مع عيسى فوفانا بابعاد رهيب لتسديدة صعبة من داخل منطقة العمليات.

بهذه النتيجة يضع فريق الهلال السوداني قدمًا في دور المجموعات، إذا ما نجح في تحقيق التعادل خلال لقاء الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل.

اهداف مباراة الهلال ويانج افريكانز

حرس مرمى نادي الهلال السوداني في مباراة «عيسى فوفانا» وتواجد أمامه الرباعي الدفاعي «موفق صديق والطيب عبد الرازق وفيكتور نانيكي وابراهيم إيمورو».

وفي خط الوسط اعتمد فريق الموج الأزرق السوداني على «كلاود سينغوني وصلاح عادل ولامين جارجو وعبدول أجاجون»، وقاد الخط الأمامي لنادي الهلال في مباراة اليوم على ملعب يانج أفريكانز التنزاني كل من «مكابي ليليبو وجون مانو».

جدير بالذكر مواجهة العملاق الازرق «الهلال» لنادي يانج أفريكانز في مباراتين وديتين خلال شهر اغسطس 2011، انتهتا بفوز الهلال بنفس النتيجة 1/3.

وترشح الهلال إلى الدور التأهيلي الثاني في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعد التغلب على نادي سان جورج الاثيوبي بموجب هدف اعتباري بعد التعادل في مجموع الذهاب والاياب بنتيجة 2/2.

أما الفريق صاحب الرداء الأصفر «يانج أفريكانز» فلم يواجه صعوبات لتحقيق الترشح من الدور التأهيلي الأول، حيث تغلب على خصمه السوازيلاندي «زالان» بنتيجة عريضة قوامها 9 أهداف دون رد في مجموع الذهاب والإياب (0-4 و5-0).

مقالات ذات صلة