المريخ يحقق المراد امام الاهلي طرابلس في ذهاب دور 32 من دوري ابطال افريقيا

تعرف على نتيجة واحداث مباراة المريخ السوداني والاهلي طرابلس الليبي، ضمن مباريات اليوم الجمعة 7-10-2022، في منافسات ذهاب الدور الثاني -32- المؤهل إلى مجموعات دوري ابطال افريقيا.

حقق نادي المريخ مراده من مواجهة ضيفه الاهلي طرابلس في ملعب قلعة شيكان بمدينة الأبيض، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة مريحه 2-0، في ذهاب دور 32 من دوري ابطال افريقيا 2022/2023، بحضور جماهيري كبير وصل إلى 30 ألف متفرج.

وسجل ثنائية المريخ كل من إيريك كامبالي والجزولي نوح خلال الشوط الأول؛ ليضع قدم ونصف في الدور الموالي، ويقترب من تحقيق رقم قياسي جديد غير مسبوق بالمشاركة الثالثة تواليًا في دور المجموعات.

ومن المقرر إقامة مباراة الإياب بين الاهلي طرابلس والمريخ يوم السبت الموافق 15 أكتوبر على ملعب شهداء بنينا في ليبيا.

وكان المريخ قد تأهل إلى مجموعات دوري الابطال 3 مرات فقط خلال العقد الماضي بالنظام القديم (مجموعتين في دور الـ8) أعوام 2008، 2015، و2017، قبل أن يشارك في مجموعات 2021 و2022 بالنظام الجديد (4 مجموعات من دور الـ16).

وصعد المريخ إلى دور 32 المؤهل إلى مجموعات دوري ابطال افريقيا بعدما تجاوز أرتا سولار الجبيوتي بالدور التمهيدي، بالفوز عليه في جيبوتي 2-1، والتعادل 1-1 في السودان.

في المقابل وصل الاهلي طرابلس إلى الدور الثاني من البطولة الافريقية، على حساب كيه أم كيه الزنجباري، بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0 و4-0.

ما هي تشكيلة المريخ اليوم؟

محمد المصطفى؛ مصطفى كرشوم، وبخيت خميس، ورامي كورتكيلا، ومازن محمدين؛ ضياء محجوب، خوزيه ماكايا، رمضان عجب، محمد هاشم التكت؛ الجزولي نوح، إيريك كامبالي.

ما هي تشكيلة الاهلي طرابلس اليوم؟

محمد نشنوش؛ ياسين إنجيمة، أحمد التربي، محمود عكاشة، محمد المنير؛ علي القجدار، أيوب عياد، علي أبو عرقوب؛ محسن متولي، ابراهيما تانديا، أنيس سلتو.

انطلقت صافرة مباراة المريخ والاهلي من الحكم البورندي «باسيفيك ندابيهاوينيمانا»، في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة والخرطوم وطرابلس، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت جرينتش.

احداث مباراة المريخ والاهلي طرابلس

فرض نادي الاهلي طرابلس سيطرته على المريخ خلال الربع الأول، وهدد مرمى محمد المصطفى في مناسبتين؛ الأولى كانت عبر محسن متولي والثانية من أنيس سلتو.

وعلى عكس مجريات اللعب تمامًا؛ فاجأ المريخ الضيوف بالهدف الأول في الدقيقة 28، عبر الكونجولي إيريك كامبالي.

وتلقى كامبالي تمريرة بينية رائعة من ضياء محجوب داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، قابلها المهاجم رقم 9 بتسديدة مباشرة، حاول معها الحارس محمد نشنوش ولكن في الأخير استقرت داخل شباكه.

وفشل الاهلي طرابلس في التماسك بعد صدمة الهدف الأول، وتلقت شباكه هدفًا ثانيًا سجله الجزولي نوح في الدقيقة 38، بعدما قابل عرضية جاءت من ضربة ثابتة على اليسار، برأسية اكتفى نشنوش بمشاهدتها وهي تدخل المرمى.

وكاد أنيس سلتو يقلص النتيجة للاهلي طرابلس في الدقيقة 39، حينما سبق مدافع المريخ في كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسددها من امامه ولكنه وجد تألق الحارس محمد المصطفى.

وكانت ابرز فرص الشوط الثاني لصالح الاهلي طرابلس من كرات عرضية الأولى كانت من محسن متولي مرت أعلى من المرمى، والثانية أبعدها الحارس قبل أن يصل لها أنيس سلتو.

وحرم حكم المباراة فريق الاهلي طرابلس من ضربة جزاء بعدما رفض احتسابها رغم أن الكرة لمست يد مدافع المريخ داخل المنطقة بشكلٍ واضح.

وأهدر المريخ فرصتين محققتين للتسجيل عبر الجزولي نوح واحدة مع بداية الشوط، والثانية بمنتصفه؛ لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

Exit mobile version