كرة القدم الأوروبية

بيليجريني يُصعق مورينيو ويقود بيتيس لخطف انتصار ثمين من ارض روما في الدوري الاوروبي

تعرف مع ميركاتو داي على احداث ونتيجة مباراة روما الإيطالي وريال بيتيس الإسباني، ضمن مباريات اليوم الخميس 6-10-2022، في منافسات الجولة 3 للمجموعة الثالثة بالدوري الاوروبي.

صعق المدرب التشيلي مانويل بيليجيريني جوزيه مورينيو وقاد ريال بيتيس لخطف انتصار ثمين من امام روما في ملعب الأولمبيكو بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة التي تضم لودوجوريتس البلغاري وهلسنكي الفنلندي.

ويدين بيليجيريني بالفضل لمهاجمه البرازيلي الشاب لويز هنريكي الذي سجل هدف الانتصار لرجال بينتو فيامارين في الدقيقة 88 من زمن الشوط الثاني.

وحل هنريكي بديلًا لنبيل فقير في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول كتبديل اضطراري بعد اصابة النجم الجزائري الفرنسي.

وابتعد ريال بيتيس بصدارة المجموعة الثالثة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات، في حين تجمد رصيد روما عند 3 نقاط في المركز الثالث، بينما صعد لودوجوريتس للمركز الثاني بـ4 نقاط بعد تعادله مع هلسنكي الذي حصد أول نقطة.

ويواجه روما فريق ريال بيتيس في الجولة الرابعة على ملعب بينتو فيامارين في اسبانيا يوم الخميس المقبل، بينما يستضيف لودوجوريتس نظيره هلسكني في بلغاريا.

احداث مباراة روما وريال بيتيس

انطلقت صافرة بداية مباراة روما وبيتيس، من الحكم السلوفيني ماتي جوج في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

بدأ روما بالتشكيلة التالية: روي باتريسيو، نيكولا زالويسكي، روجير إيبانيز، كريس سمالينج، مانشيني، زكي سيليك، نيمانيا ماتيتش، باولو ديبالا، جيانلوكا كريستانتي، نيكولو زانيولو، تامي أبراهام.

في حين جاءت تشكيلة بيتيس كالآتي: كلاوديو برافو، آيتور روبيال، جيرمان بيتزيلا، لويس فيليبي، خوان ميراندا، جويدو رودريجيز، أندرياس كوادرادو، سيرخيو كاناليس، نبيل فقير، خواكين سانشيز، ويليان خوسيه.

وشهد الشوط الأول من لقاء روما وبيتيس إثارة كبيرة على ملعب الأولمبيكو، وانتهى بهدفٍ في كل شبكة.

وتقدم روما بالهدف الأول في الدقيقة 34 عبر النجم الأرجنتيني باولو ديبالا من ضربة جزاء في الدقيقة 34، سددها على يمين الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي ذهب في الزاوية العكسية.

وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق انتزع مواطنه جويدو رودريجيز هدف التعادل لصالح بيتيس بتصويبة أرضية صاروخية من خارج منطقة الجزاء صعبة على الحارس البرتغالي باتريسيو؛ سكنت الزاوية اليمنى.

وكاد جيانلوكا كريستانتي يخطف هدف التقدم الثاني لفريق روما في الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني، ولكن برافو تألق من امامه وأبعد تسديدته ببراعة.

وكان فريق روما هو الطرف الأول في الثلث الأخير من اللقاء وسيطر على الكرة، إلا ان بيتيس خطف هدف الانتصار في الدقيقة 88 عندما سجل له البديل هنريكي هدفًا برأسية رائعة سكنت شباك باتريسيو.

مقالات ذات صلة