جوارديولا يرجّح غياب مدافع مانشستر سيتي عن كأس العالم 2022

أكد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، إمكانية غياب لاعب الفريق ومنتخب إنجلترا كايل ووكر عن منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وتغيب اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا عن مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء أمام كوبنهاجن، بسبب إصابة في البطن تعرض لها ضد مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر يوم الأحد.

سُئل جوارديولا عن والكر في أعقاب الفوز 0/5 على الفريق الدنماركي، ولم يستطع المدرب الإسباني ضمان تواجد الظهير الأيمن في قطر.

وقال بيب جوارديولا للصحفيين بخصوص ووكر: سيغيب عن الملاعب لفترة من الوقت. لا أعرف إلى متى. لا يمكنني قول أي شيء آخر.

وأوضح: كايل سيغيب لبعض الوقت. علينا التحدث إلى الأطباء. آمل أن يتمكن من العودة لكأس العالم مثل كالفين (فيليبس). أعرف مدى أهمية المونديال بالنسبة للاعبين. لا أعرف الآن.

صفعة لساوثجيت قبل المونديال

كان من شبه المؤكد أن يتم إستدعاء ووكر في تشكيلة إنجلترا لكأس العالم، حيث يعتبر مدافع مان سيتي لاعباً أساسياً لمدرب فريق الأسود الثلاثة جاريث ساوثجيت.

وشارك ووكر في مباراتي دوري الأمم الأوروبية ضد إيطاليا وألمانيا الشهر الماضي، وخاض 70 مباراة مع منتخب بلاده، وساعد الفريق في الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، ونهائي يورو 2020.

لن تلعب إنجلترا مرة أخرى حتى انطلاق المونديال، حيث تفتتح البطولة ضد إيران في 21 نوفمبر 2022، قبل أن تواجه أيضًا الولايات المتحدة وويلز في دور المجموعات.

كان ووكر على ما يبدو مستعدًا للمشاركة في مركز دفاع ثلاثي مع منتخب الأسود الثلاثة في مونديال قطر، وغيابه سيتسبب في مشكلة كبيرة لساوثجيت قبل دخوله البطولة الغائبة عن إنجلترا منذ 1966.