كرة القدم الإفريقية

كرة يد..صراع الصدارة يحتدم بين الزمالك والافريقي التونسي في دوري ابطال افريقيا 2022

يقدم لكم ميركاتو داي مباراة الزمالك المصري والنادي الافريقي التونسي اليوم الاربعاء 5-10-2022 ضمن الجولة الرابعة والأخيرة من دور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2022.

تبدأ مباراة الزمالك المصري ضد الافريقي التونسي على صالة مدينة الحمامات التونسية في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش، 18:00 القاهرة، 19:00 السعودية، وتنقلها القناة الوطنية التونسية الأولى.

وإذا فاز الزمالك سيحتفظ بصدارة المجموعة وسيتجنب مواجهة شقيقه الاهلي في الدور الاقصائي الأول، ليواجه الترجي في لقاء انتقامي بعدما هزمه في نهائي البطولة العربية للأندية.

لكن النادي الافريقي التونسي يسعى لرد اعتباره من الزمالك الذي انتصر عليه في نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة اليد عام 2015 بنتيجة 35-22، على ملعب قاعة الرياضات في مدينة الناظور المغربية.

واكتفى النادي الأفريقي بفوز واحد على الزمالك في آخر 3 مواجهات، يرجع إلى تاريخ 26 اكتوبر 2015 في دور مجموعات ابطال افريقيا بنتيجة 28-24 على ملعب الرياضات في الناظور، بينما انتهى لقاء نصف نهائي بطولة كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس لكرة اليد عام 2012 بفوز الزمالك 23-22.

ويتنافس الفريقان في المجموعة الأولى بدور مجموعات دوري ابطال افريقيا لكرة اليد 2022 المقامة حاليًا في تونس، ومعهما أندية مولودية الجزائر وريد ستار الإيفواري وفاب ياوندي الكاميروني.

ويتصدر الزمالك المجموعة A برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف فقط عن النادي الافريقي، ويحتل مولودية الجزائر المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما لم يحصد ريد ستار أو فاب ياوندي أي نقاط حتى الآن.

وفي المجموعة الثانية من هذه النسخة، يتواجد الاهلي المصري مع أندية الترجي الرياضي التونسي وعين تيوتا الجزائري، وشباب كينشاسا الكونجولي، وفلاورز البنيني.

مقالات ذات صلة