سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

ما حقيقة مفاوضات الاهلي المصري مع يوسف بلايلي بعد فسخ عقده مع بريست؟

يكشف ميركاتو داي حقيقة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام مصرية وجزائرية على مدار الأيام الماضية، حول رغبة النادي الاهلي المصري في التعاقد مع الجناح الدولي الجزائري «يوسف بلايلي» قبل غلق الميركاتو الصيفي 2022 في مصر الاسبوع المقبل، بعدما قام بفسخ عقده بشكل رسمي مع نادي بريست الفرنسي في نهاية العطلة الدولية الماضية.

ودخل يوسف بلايلي في مناوشات مع إدارة نادي بريست الفرنسي في بداية الموسم الجاري 2023/2022، ليستقر اللاعب على طلب الرحيل.

وتم الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي، وبالفعل انتهت اجراءات الفسخ هذا الأسبوع ليصبح النجم الجزائري بلا نادٍ خلال الفترة الحالية ليبدأ مرحلة البحث عن فريق جديد.

ويُعد يوسف بلايلي أفضل لاعب دولي في العالم من حيث صناعة الألعاب في الفترة من 2020 إلى 2022، حيث قدم ما مجموعه 18 تمريرة حاسمة لزملائه أكثر من كيفين دي بروينه مع منتخب بلجيكا.

يوسف بلايلي خارج حسابات الاهلي

أكد مصدر مسؤول داخل النادي الاهلي في حديثه مع Mercatoday، إن يوسف بلايلي خارج حسابات الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة السويسري مارسيل كولر.

وتسبب عدم التزام يوسف بلايلي وعدم استقراره في ناد واحد على مدار العامين الماضيين، في استبعاده من خطط النادي الاهلي المصري بقرار من لجنة التخطيط، التي استبعدت فكرة التعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ومَثل يوسف بلايلي 4 أندية في الفترة من 2019 إلى 2022 «الترجي التونسي واهلي جدة السعودي وقطر القطري وبريست الفرنسي».

وخاض صاحب ال30 عامًا 12 مباراة فقط في الدوري السعودي و22 مباراة في موسم ونصف بالدوري القطري، و19 مباراة مع بريست الفرنسي في الفترة من فبراير 2022 إلى سبتمبر 2022.

متى موعد غلق الميركاتو الصيفي 2022 في مصر؟

سيتم اغلاق باب الانتقالات في مصر يوم 10 أكتوبر الجاري، قبل انطلاق مسابقة الدوري المصري بأكثر من أسبوع كامل، وفقًا لما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مؤخرًا.

وكان الجزائري بلايلي، قد تم عرضه على القطبين الاهلي والزمالك لضمه لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حر، خصوصا في ظل تراجع الأندية السعودية والقطرية عن التفاوض معه، نظرًا للأزمات العديدة التي افتعلها خلال فترة وجوده في أهلي جدة السعودي، وقطر القطري.

وأكد مصدر ميركاتو داي أن الاهلي لن يدخل في مفاوضات مع بلايلي، خاصة أن النادي سبق وفاوض والد اللاعب الذي يعمل في نفس الوقت كوكيل له، والمفاوضات لم تسر بصورة احترافية.

وأوضح مصدرنا أن الاتجاه حاليا داخل الاهلي نحو التعاقد مع البرازيلي مارسينيو دا سيلفا المحترف في صفوف كاواساكي الياباني.

والد بلايلي يكشف موقف نجله من الانضمام للنادي الاهلي

خرج عبد الحفيظ بلايلي والد يوسف في تصريحات لوسائل الاعلام الجزائرية، مؤكدا بأنه لم يتلقى اي اتصالات رسمية من جانب الاهلي المصري أو الزمالك.

وأوضح أنه حال وصول عروض رسمية سيقوم بدراستها جيدا قبل الرد عليها بصفة نهائية.

وأكد عبد الحفيظ بلايلي، أن نجله ليس لديه مانع في اللعب في مصر سواء لنادي الزمالك أو للنادي الاهلي، مؤكدا بأن هناك عروض أخرى سيحسمها اللاعب فى حال فشل انتقاله فى مصر.

مقالات ذات صلة