اقتصاد

الشيخ منصور بن زايد قيد التحقيق في بريطانيا..فهل يلقى مانشستر سيتي نفس مصير تشيلسي؟

يواجه مالك نادي مانشستر سيتي الانجليزي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، خطر التحقيق من قبل وزارة الخارجية البريطانية بشأن مساعدة الثري الروسي رومان أبراموفيتش المالك السابق لنادي تشيلسي وآخرين، على الإفلات من العقوبات الغربية المفروضة على روسيا.

وقالت صحيفة تليجراف البريطانية، كما نقل موقع قناة الجزيرة الإلكتروني، إن الشيخ منصور متهم بالسماح لدولة الإمارات، حيث يشغل منصب نائب رئيس الوزراء، باستقبال اليخوت الضخمة والطائرات الخاصة المملوكة للأثرياء الموالين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف نفس التقرير، أن محامين جنائيين دوليين قدموا تقريرا إلى وزير الخارجية البريطاني، وصف الشيخ منصور بأنه عامل رئيسي في تدفق الأصول الروسية الخاضعة للعقوبات الغربية إلى دولة الإمارات منذ الهجوم الروسي على أوكرانيا.

مواطن أوكراني يشكو رئيس مانشستر سيتي

أوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن طلب إجراء التحقيق الذي تقدم به المحاميان ريس ديفيز وبن كيث، كان نيابة عن مواطن أوكراني لم يتم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية.

وطلب المحاميان التحقيق في إذا ما كان الشيخ منصور قد ارتكب أي جرائم، وإذا ما كان ينبغي معاقبته هو نفسه، ما يهدده بنفس مصير رئيس نادي تشيلسي السابق رومان أبراموفيتش، الذي أجبر على بيع النادي اللندني الصيف الماضي.

وأوضحت الصحيفة إن تدفق الأموال الروسية إلى الإمارات هذا العام عزز بعض أجزاء الاقتصاد، مع تضخم أسعار العقارات، وأن الدولة الخليجية، يُنظر إليها الآن على نطاق واسع، كوجهة مفضلة لمؤيدي بوتين المعاقبين.

مقالات ذات صلة