اقتصاد

الأهلي يبرم عقدًا تاريخيًا للرعاية والبث التليفزيوني بـ 2 مليار جنيه مصري 

أكد مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، أن الساعات المقبلة ستشهد العديد من المفاجآت لجماهير القلعة الحمراء بشأن عقود شركة الملابس الألمانية «اديداس»، بالإضافة إلى إبرام عقد البث التليفزيوني لنقل مباريات فريق الكرة في الموسم الجديد، وكذلك إعلان هوية الرعاة الجدد.

وسيجني النادي الاهلي مبالغ مالية خيالية جراء إبرام عقود الرعاية والبث التليفزيوني ستتخطى حاجز الـ 2 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى 1.5 مليون دولار من شركة اديداس بخلاف الأمور الإعلانية الأخرى.

وقال مصدر ميركاتو داي داخل إدارة الأهلي «كان من المفترض الكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بعقود الرعاية خلال الساعات الماضية، كما كان مخططًا له من جانب مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، لكن الرئيس يستعد للسفر خارج مصر، لهذا سيتم الانتهاء من كافة التفاصيل خلال الـ 24 ساعة القادمة».

وأكد المسؤول «الأهلي توصل لأرقام مالية جيدة في عقود الرعاية والبث التليفزيوني، وحصل على عقود مميزة بأرقام مالية كبيرة للغاية، ستنعش خزينة النادي خلال السنوات الأربع القادمة».

الأهلي يعتمد على شركة يونايتد سبورت

يخطط الأهلي لاتمام كافة الامور الخاصة بالرعاية قبل سفر الخطيب إلى الخارج للخضوع للعلاج في رحلة طويلة، وهناك شركات كبرى ستكون على قميص الفريق، وشركة يونايتد سبورت هي المسئولة عن تسويق كافة الحقوق الخاصة برعاية فريق الكرة خلال السنوات القادمة، والنادي سيجني أرباحًا كبيرة وتاريخية من وراء عقود الرعاية».

وحول الراعي الرئيسي للنادي الاهلي في الموسم الجديد، قال: «شركة اتصالات تفاوضت على حقوق قميص الأهلي، لكن شركة آخرى ستكون على صدر تشيرت الفريق، بحسب ما وصلني من داخل النادي الأهلي».

تفاصيل عقد شركة أديداس مع النادي الاهلي

أبرم الاهلي عقدًا رسميًا مع شركة أديداس الالمانية لتوريد ملابس قطاع كرة القدم لمدة 3 مواسم قادمة، وتسلم النادي بالفعل الشحنة الأولى والتي وصلت القاهرة قبل أيام.

ولن يستطيع مسئولو النادي تغيير أي شيء في الشعار الذي سيتواجد على القميص الجديد. حيث قامت شركة اديداس بطباعة تشيرتات الجماهير لتوزيعها في مصر والإمارات قبل لقاء السوبر القادم أمام الزمالك.

وبحسب مصادر داخل الاهلي، فإن النادي لن يدفع مقابل مالي في مقابل الملابس التي سيحصل عليها من اديداس، وسيحصل على 1.5 مليون دولار.

كما أن سيحصل على مكاسب مالية آخرى، وامتيازات تتمثل في الحصول على أموال آخرى بخلاف العقد السنوى في حالة تحقيق البطولات سواء المحلية أو القارية أو الدولية، كل بطولة سيكون فيها مكسـب كبير، علما بأن الأهلي لن يدفع أي مقابل مالي في مقابل توريد الملابس.

وأكد المصدر أن شعار الأهلي نادي القرن في إفريقيا لا خلاف عليه ولا يحتاج إلى أي شئ لإثبات ذلك، وهنـاك شعار آخر سيتم إضافته آخرى مستقبلا، ومن ضمن الشعارات التي يتم التفكير فيها «Forever number1»، والشعارات ستكون تسويقية.

وختم المصدر تصريحاته مؤكدا ان شعار رقم 72 سيظل موجود على تشيرت الفريق، كما أن هناك طباعة لتشيرتات التدريبات والاحماء مطبوع عليها الرقم اعتزازا وتقديرا لشهداء النادي الاهلي.

مقالات ذات صلة