أخبار الكرة الآسيويةالمباراة القادمة

قطر تقلب الطاولة على العراق في افتتاح تصفيات امم اسيا للناشئين تحت 17 سنة

تعرف على نتيجة مباراة العراق وقطر في افتتاح مباريات تصفيات آسيا للناشئين تحت 17 سنة، التي بدأت اليوم السبت الاول من اكتوبر 2022.

استهل منتخب قطر مشواره في المنافسة بتحقيق الفوز على العراق 2-1 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً.

تقدم المنتخب العراقي عن طريق «علي الدراجي» في الدقيقة الثانية من اللقاء، قبل أن يرد منتخب قطر بهدفين عن طريق لاعب العراق كاميران أحمد خضير (28 بالخطأ في مرمى فريقه) وخالد الشعيبي (39).

وينافس المنتخبان في مجموعة الموت «الثالثة» التي تضم منتخبات 5 منتخبات عربية «قطر والعراق والبحرين وعمان ولبنان»، وتقام مبارياتها على الأراضي العُمانية، ويتأهل منها الأول مباشرة إلى نهائيات كأس أمم آسيا للناشئين تحت 17 عامًا، بينما يتأهل صاحب المركز الثاني ضمن أفضل المنتخبات الذين احتلوا المرتبة الثانية.

وتقام مباريات المجموعة على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، حيث تلتقي بالجولة الأولى قطر مع العراق، والبحرين مع لبنان.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة على 10 مجموعات، حيث تضم 5 مجموعات أربعة منتخبات، وتضم 4 مجموعات خمسة منتخبات، في حين يتواجد ثلاثة منتخبات في مجموعة واحدة، حيث يشارك في التصفيات 43 منتخباً وطنياً تطمح في الحصول على المقاعد الـ16 في النهائيات.

أخبار أخرى