كرة القدم الأوروبية

بايرن ميونخ ينهي سلسلة نتائجه المحبطة في الدوري الالماني برباعية في ليفركوزن

يقدم لكم ميركاتو داي نتيجة مباراة بايرن ميونخ وباير ليفركوزن اليوم الجمعة الموافق 30-9-2022 في افتتاح الجولة 8 من الدوري الالماني الدرجة الأولى.

أنهى العملاق البافاري سلسلة نتائجه المخيبة على الصعيد المحلي لاربع مباريات متتالية، حين حقق الفوز امام مضيفه باير ليفركوزن برباعية نظيفة، ليعود الى مضمار المنافسة على لقب الدوري من جديد.

وضمن بايرن ميونخ النقاط الثلاث خلال ال45 دقيقة الاولى من اللقاء بتسجيله لـ 3 اهداف في الدقائق 3 و17 و39، مستغلاً سوء تمركز المدافعين وحارس المرمى.

افتتح الجناح الدولي الالماني ليروا ساني النتيجة في الدقيقة الثالثة بمساعدة من نجم المباراة «جمال موسيالا».

وأضاف موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 17 بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ذهبت في الزاوية الضيقة للحارس، بعد تسلمه تمريرة من توماس مولر.

وقبل نهاية الشوط بدقائق قليلة، مرر جمال موسيالا كرة جميلة نحو السنغالي ساديو ماني على خط ال18، ليحرز منها هدف قتل المباراة، بتسديدة مقوسة عانقت أقصى يسار المرمى في الدقيقة 39.

وفي الدقائق الاخيرة من المباراة، أكمل توماس مولر رباعية البايرن عند الدقيقة 84.

واستضاف ملعب بايرن ميونخ «آليانز آرينا» المباراة الأولى في الدوريات الخمس الكبرى بعد انتهاء فترة التوقف الدولية التي اختتمت خلالها دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية، وخاض العديد من منتخبات كأس العالم 2022 مباريات ودية استعدادًا للمشاركة في مونديال قطر.

بدأ بايرن ميونخ مباراة اليوم بالرسم التكتيكي 4-4-2 بوجود كل من «مانويل نوير – ألفونسو ديفيز – ماتياس دي ليخت – أوباميكانو – بنجامين بافار – جمال موسيالا – سابيتيز – جوشوا كيميتش – توماس مولر – ساديو ماني – ليروا ساني».

بينما دخل باير ليفركوزن بخطة لعب 4-2-3-1 بوجود كل من «هراديسكي – كوسومنو – جوناثان تاه – تابسوبا – ميتشيل باكير – ديميرباي – آندريتش – جيريمي فريمبونج – كالوم هودسون أودوي – موسى ديابي – باتريك شيك».

ومنذ الفوز بنتيجة 7-0 على ملعب بوخوم – الصاعد حديثًا للدوري الالماني – فشل فريق بايرن ميونخ في تحقيق أي نتيجة إيجابية، حيث تعادل في 3 مباريات متتالية أمام مونشنجلادباخ ويونيون برلين وشتوتجارت، قبل أن يخسر من أوجسبورج في جولة ما قبل التوقف الدولي.

وتراجع العملاق البافاري بعد أول 7 جولات للمركز الخامس برصيد 12 نقطة بفارق 5 نقاط عن يونيون برلين المتصدر.

ويعيش ليفركوزن بداية سيئة هو الآخر، فقد سقط في فخ التعادل 4 مرات وخسر في مناسبتين، مكتفيًا بفوز وحيد، ليحتل المركز الخامس عشر برصيد 5 نقاط.

مقالات ذات صلة