أخبار الكرة الآسيويةأخبار الكرة الأفريقيةالانتقالات السعوديةالانتقالات المصريةانتقالات المدربين

موسيماني يستفز جماهير الاهلي: أعدت البطولات لفريقكم!

استفز المدرب الجنوب أفريقي «بيتسو موسيماني» جمهور النادي الاهلي المصري بتصريحات هزت مواقع التواصل الاجتماعي ظهر اليوم الخميس، بعد تقديمه مدربًا جديدًا لنادي اهلي جدة السعودي.

وأدلى موسيماني بتصريح مثير للجدل خلال تقديمه لوسائل الإعلام السعودية، بعدما أكد انه صاحب الفضل في اعادة الالقاب القارية إلى الاهلي المصري من جديد.

وقال موسيماني «كان من المهم الخروج من القارة الافريقية بالنسبة لي، ويكون لي مكانًا في قارة آسيا، أنا في اختبار جديد لنفسي استهدف من خلاله صقل خبراتي في مكان آخر ومعرفة ما يمكنني تقديمه».

وأضاف «لكنني واثق من أنني لدي خبرة كافية على تغيير كل شيء في أهلي جدة واعادة العملاق النائم. هذا ما اعتادت عليه كل الفرق التي دربتها، حيث كانت تمر بوضع سيء».

وكان اهلي جدة قد اعلن التعاقد مع موسيماني لمدة موسم، ووصل المدرب وطاقمه المعاون إلى السعودية قبل ساعات.

وأوضح المدرب الجنوب افريقي خلال حديثه «أعتقد أن لدينا فرصة مع أهلي جدة للفوز ببطولة الدرجة الثانية واعادة النادي إلى مكانته الطبيعية من جديد».

الدوري السعودي هو الأفضل

وصف بيتسو موسيماني الدوري السعودي بالأفضل في المنطقة العربية والشرق الأوسط، قائلاً «الدوري السعودي هو أفضل دوري في الشرق الأوسط ومستوى الأندية مرتفع للغاية وهذا تحدٍ كبير كما فعلنا مع الاهلي في مصر حين قمت باعادته إلى الفوز بالبطولة الأفريقية بعد غياب 7 سنوات، لقد غيرنا الأوضاع للأفضل هناك».

وأكمل «هناك العديد من اللاعبين والمدربين في جنوب أفريقيا بحاجة إلى الانتقال إلى خارج البلاد سواء في شمال أفريقيا أو آسيا، كذلك ما حدث مع بيني مكارثي فهو الآن في الطاقم الفني لنادي مانشستر يونايتد».

وواصل تصريحاته «كنت أفكر في العودة إلى نادٍ جنوب إفريقي ولكن كان يجب أن يكون هناك مشروع رياضي مثير للاهتمام وذو رؤية مستقبلية».

وختم بقوله «عند وصولي إلى السعودية سأبحث عن مدرب مساعد سعودي من أجل معرفة عادات وتقاليد البلاد من أجل احترام الثقافة والدين وهذا ما يحدث في أي بلد جديد عليّ. أرغب في اصطحاب بعض لاعبي جنوب إفريقيا إلى اهلي جدة، ولكنهم يجدون بعض الصعوبات في التأقلم، مع صعوبة تفريط الأندية في لاعبيها لأنهم يطلبون مبالغ كبيرة جدًا».

أخبار أخرى