أسئلة شائعةكرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

المغربي أشرف بن عياد ينضم لصحيفة إل موندو ديبورتيفو الكتالونية

انضم الاعلامي المغربي الشهير «أشرف بن عياد» إلى صحيفة إل موندو ديبورتيفو الكتالونية بعد أيام قليلة من اعلان عودته للعمل التلفزيوني مع قناة الكأس القطرية.

وقالت صحيفة إل موندو ديبورتيفو الكتالونية عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي إنها تعاقدت مع أشرف بن عياد لتقديم مقالات رأي ومواد تحليلية عن نادي برشلونة.

ويتمتع أشرف بن عياد بشهرة واسعة داخل أروقة نادي برشلونة منذ سنوات ليلة بالقليلة، حيث عمل مراسلاً لمجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية داخل النادي.

لكن بن عياد رحل عن beIN Sports في صيف 2021 بشكل مفاجيء، بعد أيام من مغادرة الأسطورة الأرجنتينية «ليونيل ميسي» لملعب كامب نو، من أجل اتمام انتقاله الحر لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأُتهم أشرف بن عياد من جانب جمهور برشلونة في الوطن العربي بنشر أخبار غير صحيحة عبر قناة بي إن سبورتس القطرية، حيث أكد في عدة مداخلات له خلال الميركاتو الصيفي 2021 بأن ليونيل ميسي سيواصل مسيرته مع النادي الكتالوني ولن يرحل، بحسب مصادر رفيعة المستوى داخل كامب نو.

وأعلن أشرف بن عياد استقالته من العمل مع بي إن سبورتس، وهو الخبر الذي خلف العديد من التساؤلات، عما إذا كان بسبب الخبر الخاطيء الذي أصر عليه بخصوص بقاء ميسي، أو بسبب انتهاء عقده مع القناة التي كانت بدأت وقتها الاستغناء عن عدد كبير من الإعلاميين والمراسلين، ترشيدًا للنفقات بعد جائحة فيروس كورونا التي كبدت القناة العديد من الخسائر.

وكشف أشرف بن عياد خلال فترة التوقف الدولي الخاصة بالفيفا منتصف شهر سبتمبر 2022، عن تعاقده الرسمي مع قناة الكأس القطرية للعمل كمراسل لها خلال تغطية كأس العالم 2022، وبعد أيام أعلنت إل موندو ديبورتيفو تعاقدها الرسمي معه لكتابة مقالات تحليلية عن النادي.

مقالات ذات صلة