أخبار الكرة الأفريقيةالمباراة القادمة

كرة يد..ملخص مباراة الزمالك اليوم أمام الترجي في نهائي كأس العرب 2022

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس العرب لكرة اليد 2022، المؤهل إلى بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب.

كانت قاعة الحمامات في تونس مسرحًا لمباراة نهائي كأس العرب لكرة اليد 2022، بين الزمالك والترجي، والتي انتهت بفوز دراماتيكي للترجي في الثانية الأخيرة من الشوط الإضافي الأول بنتيجة 29-28.

انطلقت صافرة بداية المباراة المنتظرة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة والنصف بتوقيت تونس، السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، 16:30 بتوقيت جرينيتش.

وحصل الاتحاد العربي لكرة اليد على موافقة الاتحاد الدولي للعبه، من أجل السماح بمشاركة بطل كأس العرب 2022 في كأس العالم للأندية «سوبر جلوب 2022» المقرر إقامته في السعودية خلال شهر أكتوبر المقبل.

وكان الزمالك يأمل في الفوز بكأس العرب للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز بها لأول مرة في عام 1999، والتأهل إلى بطولة سوبر جلوب 2022، غير أنه فوت الفرصة الثانية له للمشاركة بخسارته أمام الترجي اليوم، علمًا بأنه فوت فرصة سابقة عندما سقط أمام غريمه التقليدي الاهلي في السوبر الأفريقي.

على الجهة الأخرى، رفض الترجي التونسي التنازل عن الفرصة، ونجح في استغلال عاملي الأرض والجمهور ليحقق لقب كأس العرب للمرة الثانية بعد أن فاز بها للمرة الأولى في عام 2013.

وصعد الزمالك من دور ربع النهائي بكأس العرب 2022 على حساب أمل سكيكدة الجزائري الذي انسحب ليتم احتساب النتيجة (10-0) لصالح الفارس الأبيض، قبل أن يطيح ببطل آسيا نادي الكويت الكويتي من نصف النهائي بنتيجة (31-25).

بينما تأهل الترجي إلى نهائي البطولة العربية لكرة اليد بعد فوزه على السالمية الكويتي في ربع النهائي بنتيجة (35-25)؛ وتجاوزه لمواطنه النادي الافريقي في نصف النهائي بنتيجة (28-22).

يذكر أن نادي الشمال القطري حقق لقب النسخة الماضية من بطولة كأس العرب لكرة اليد بعد فوزه أمام العربي القطري في النهائي (33-31)، واحتل النادي الافريقي التونسي المركز الثالث بعد فوزه على الخليج السعودي (40-31).

ملخص المباراة

اقرأ أيضًا

أخبار أخرى