كرة القدم الآسيوية

تعادل صعب للمنتخب الاولمبي الاماراتي أمام العماني في لقاء ودي مثير

تعرف على نتيجة مباراة الامارات الاولمبي وعمان الاولمبي الودية الدولية، التي أقيمت اليوم الثلاثاء الموافق 27-9-2022 ضمن أجندة الفيفا.

تعادل المنتخب الاولمبي الاماراتي بصعوبة أمام المنتخب العُماني، في اللقاء الودي المثير الذي استضافه وانتهى بنتيجة 2/2.

بدأت مقابلة منتخب الامارات الأولمبي ضد منتخب سلطنة عمان الأولمبي عند الساعة 13:30 بتوقيت جرينيتش، 15:30 القاهرة، 16:30 مكة المكرمة.

وسجل الهدف الأول لمنتخب عُمان «الفرج الكيومي» عند الدقيقة 64، وأضاف زميله سالم حبيب آل عبد السلام الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط.

التقى الفريقان للمرة الأخيرة قبل لقاء اليوم، الموافق 30 أكتوبر 2021، ضمن تصفيات أمم أسيا تحت 23 عامًا، وفازت الامارات بهدفين دون رد.

وافتتحت الامارات التسجيل آنذاك في الدقيقة الأولى عن طريق اللاعب «مروان الوطاني» وأضاف علي صالح الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وتسبب هذا الفوز في اعتلاء الامارات لصدارة المجموعة الخامسة بتصفيات أمم آسيا تحت 23 عامًا برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن الهند وقيرغستان، وتذيل منتخب سلطنة عمان للمجموعة برصيد 3 نقاط.

ويستعد منتخب الامارات للمشاركة في بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا المقرر لها في بداية عام 2024، والتي ستكون بمثابة تصفيات مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للرجال المقرر لها في صيف 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وستتأهل الفرق الثلاث الأولى في البطولة إلى أولمبياد باريس 2024 كممثلين عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بينما سيلعب صاحب المركز الرابع مباراة ملحق مع رابع الاتحاد الأفريقي «الكاف».

مقالات ذات صلة