كرة القدم الأوروبية

صربيا تصدم النرويج في أوسلو وتتأهل إلى المستوى الأول بدوري الامم الاوروبية

ضمن منتخب صربيا المشاركة في المستوى A بدوري الامم الاوروبية بشكلٍ رسمي، لأول مرة، بعدما تمكن من الفوز على النرويج في أوسلو بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الرابعة للمستوى الثاني التي كانت تضم السويد، وسلوفينيا.

وكان يتساوى كلا المنتخبان بـ10 نقاط قبل انطلاق المباراة، مع احتفاظ النرويج بالصدارة بفضل الفوز على صربيا في مباراة الذهاب، وكانت تحتاج إلى التعادل للترقي إلى المستوى A، ولكن اصدقاء هالاند فشلوا في ذلك.

وافتتح منتخب صربيا التسجيل عبر مهاجم يوفنتوس، دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، قبل أن يضيف الهداف التاريخي للمنتخب ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 54.

ورفعت صربيا رصيدها إلى 13 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، وتجمد رصيد النرويج عند 10 نقاط في المركز الثاني، وجاء منتخب سلوفينيا في المرتبة الثالثة بـ6 نقاط، بينما هبط منتخب السويد للمستوى الثالث C، بتذيل الترتيب -4 نقاط-.

وفشل هالاند في تسجيل هدفه الدولي الـ22 في ظهوره رقم 23 مع النرويج، في حين أن ميتروفيتش واصل الابتعاد بصدارة الهدافين التاريخيين لمنتخب صربيا ورفع رصيده التهديفي إلى 50 هدفًا في 76 مشاركة دولية.

مقالات ذات صلة