اقتصاد

سكاروني رئيس ميلان: تجديد ملعب سان سيرو خطير ومستحيل

أوضح رئيس ميلان باولو سكاروني، على أنه “من المستحيل والخطير” تجديد ملعب سان سيرو، ما جعل الروسونيري والإنتر يفكرون في مناطق مختلفة لبناء ملعبهم الجديد.

وبحسب ما ورد، قررت الأطراف المعنية في ميلانو هدم ملعب جوزيبي مياتزا في عام 2027 كجزء من مشروع “الكاتدرائية”، وهو ملعب جديد خاص بناديي إنتر وميلان يتم بناؤه في منطقة سان سيرو.

ومع ذلك، لن يتمكن قطبي مدينة الموضة من بدء أعمال البناء قبل عام 2027، حيث يحتاج المشروع لنقاش عام ليتم الموافقة عليه من قبل المواطنين الذين يعيشون في المنطقة، قبل انطلاق الأشغال.

ماذا قال رئيس ميلان عن ملعب سان سيرو الجديد؟

حضر رئيس ميلان باولو سكاروني مؤتمرا صحفيا في ميلانو اليوم الثلاثاء، وأصر على أنه من المستحيل تجديد الملعب الحالي، وفقاً لموقع فوتبول إيطاليا.

وأوضح سكاروني: هناك العديد من الأسباب، لكنني سأقول سببًا واحدًا فقط. كيف يمكننا الترحيب بأكثر من 50 ألف شخص كل ستة أيام أثناء استمرار الأعمال؟ يمكنني التأكد من أنه شيء مستحيل وخطير.

وأكمل: تمكنت الأندية الأخرى من القيام بذلك، لأنها كانت بمفردها وتمكنت من اللعب في مكان آخر لبعض الوقت.

أحد أبرز الأمثلة هو ريال مدريد الإسباني، الذي لعب مباريات تنافسية في ملعبه التدريبي فالديبيباس خلال الوباء، في المرحلة الأولى من تجديد سانتياجو بيرنابيو.

وتابع سكاروني: في كل مرة أسمع فيها أحدهم يقول إنه يجب علينا تجديد سان سيرو، أعتقد أنهم لا يفهمون أو يريدون فعل أي شيء على الإطلاق.

وختم رئيس ميلان: نريد أن نفعل شيئًا جديدًا، سواء في سان سيرو أو في أي مكان آخر.

خيار آخر لميلان وإنتر هو بناء الملعب في سيستو سان جيوفاني، على بعد بضعة كيلومترات فقط من مدينة ميلانو، حيث توجد مساحة متاحة بالفعل للناديين.

مقالات ذات صلة