كرة القدم الآسيوية

العراق يتغلب على سوريا ويحصد برونزية بطولة الاردن الودية

تعرف مع ميركاتو داي على تفاصيل نتيجة مواجهة سوريا والعراق اليوم الاثنين 26-9-2022 في تحديد المركز الثالث ببطولة الاردن الدولية الودية، والمقامة على ستاد عمان الدولي.

حصد المنتخب العراقي بروزنية بطولة الاردن الدولية الودية عقب تغلبه على نظيره السوري بهدف دون مقابل سجله اللاعب (أيمن حسين) قبل لحظات من نهاية الشوط الاول.

وانهى اسود الرافدين الشوط الاول متقدماً بهدف دون مقابل، سجله لاعب نادي المرخية القطري (أيمن حسين) في الدقيقة 27 بتصويبة يسارية قوية بصناعة من الحارس جلال حسن الذي أرسل كرة طولية وضع بها أيمن حسين في مواجهة المرمى.

دخل منتخب العراق مواجهة اليوم بتشكيل مكون من: جلال حسن – مناف يونس – عباس محمد – هيرخاس دوسكي – احمد عبد الحسين – أمجد عطوان – أمير العماري – هيران احمد – ابراهيم بايش – حسين علي – أيمن حسين.

في المقابل جاءت تشكيلة منتخب سوريا اليوم: أحمد مدنية – سعد احمد – حسين جويد – محمد المرمور – عمر السومة – احمد دالي – كامل حميشة – ثائر سامي كرومة – خالد كردغلي – محمد ريحانية – عبد الرحمن ويس.

وخسر العراق في الدور الاول امام عمان بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الوقت الاصلي 1-1، في حين سقط المنتخب السوري امام البلد المضيف (الاردن) صفر-2.

وشارك 4 منتخبات عربية «سوريا والعراق وسلطنة عُمان» في بطولة الاردن الدولية الودية لكرة القدم، نهاية شهر سبتمبر الجاري، والتي ستُضاف جميع نتائجها إلى أجندة الفيفا.

يذكر ان آخر لقاء بين سوريا والعراق كان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وانتهىت المواجهة الاولى بالجولة الخامسة بالتعادل 1-1، وبنفس النتيجة انتهت المواجهة الثانية بالجولة العاشرة.

مقالات ذات صلة